الجيش الإسرائيلي يغتال قياديا آخر من حركة "الجهاد الإسلامي"

06/08/2022 11:23PM

أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، اغتيال قيادي في حركة الجهاد الإسلامي في ظل تصاعد العنف المستمر الذي حصد 15 قتيلا على الأقل في الجانب الفلسطيني.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه "في العملية النوعية والمشتركة لجيش الدفاع والشاباك في منطقة ⁧‫رفح⁩ تم استهداف المدعو ⁧‫خالد منصور⁩ قائد المنطقة الجنوبية في حركة ⁧‫الجهاد الإسلامي⁩ الإرهابية وأحد أبرز قادتها ".

ويأتي اغتيال منصور بعد اغتيال تيسير الجعبري، القيادي أيضا في الحركة في ضربة إسرائيلية.

وقال رئيس الأركان الإسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي، خلال تفقده قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية "نحن في ذروة عملية عادلة ومهمة تهدف في المقام الأول لحماية مواطني إسرائيل وسيادة دولة إسرائيل".

وأوضح كوخافي "شهدت المنطقة هنا عدة أيام عاش فيها سكان الجنوب شعورًا أكثر تعقيدًا ولديّ ولديكم تقدير كبير لصمودهم وقدرتهم مواجهة هذه التحديات، ولكن آن وقت الردود".

وتابع "ردّنا هو رد واضح يتمثل بهدفنا أولًا منع أي عملية تخريبية، وثانيًا توجيه ضربة قاتلة لتنظيم الجهاد الإسلامي. هنا وأيضًا في يهودا والسامرة وفي كل ساحة أخرى يتعرض هذا التنظيم إلى ملاحقة والآن يتعرض لهجوم ولدينا خطط من أنواع مختلفة. لن نسمح لأي تنظيم هنا أو في الشمال أو في يهودا والسامرة وفي كل مكان المساس بسيادة دولة إسرائيل".

واعتقلت القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية 19 عضوا في حركة الجهاد الإسلامي التي تعتبرها إسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي "منظمة إرهابية".

وكثفت إسرائيل، السبت، الغارات على قطاع غزة مستهدفة بشكل أساسي حركة الجهاد الإسلامي التي ترد برشقات صاروخية.

ولأول مرة منذ بدء موجة العنف الأخيرة أطلقت صفارات الإنذار في تل أبيب، فيما أعلنت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي،  في بيان صحفي مسؤوليتها عن إطلاق صواريخ على المدينة. 

ويتوقع الجيش الإسرائيلي أن يواصل الغارات على قطاع غزة لمدة أسبوع. وقال ناطق عسكري لفرانس برس إن الجيش "يستعد لتواصل العملية لمدة أسبوع" مؤكدا "لا تجري حاليا أي مفاوضات لوقف إطلاق النار".

وأعلنت سرايا القدس الفلسطينية، الجمعة، أنها أطلقت أكثر من مئة صاروخ على إسرائيل.

المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك