تقرير: محامي ترامب أكد قبل شهرين عدم احتفاظه بأي وثائق سرية

14/08/2022 06:38PM

أكد أحد محامي الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، في خطاب أرسله إلى وزارة العدل في يونيو (حزيران) الماضي، عدم احتفاظ موكله بأي وثائق أو معلومات سرّية مخزّنة في منتجع مارالاغو بفلوريدا، وفقاً لمصادر مطلعة على الأمر.

وقالت المصادر لصحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية إن هذا الخطاب تم إرساله لوزارة العدل بعد زيارة قام بها جاي برات، مسؤول مكافحة التجسس ومراقبة الصادرات بوزارة العدل، لمارالاغو في 3 يونيو.

وقالت المصادر إن هذا الخطاب الذي لم يتم الإبلاغ عنه من قبل، هو دليل محتمل على أن ترمب وفريقه القانوني لم يتعاملوا بمصداقية مع المحققين الفيدراليين فيما يخص هذه المواد السرية، ويمكن أن يتم الاستشهاد به كانتهاك محتمل لقانون جنائي مرتبط بعرقلة التحقيقات.

وُصف بـ«البيت الأبيض الشتوي» لترمب... ما نعرف عن «مارالاغو»؟ https://t.co/nE9AknY2NQ

— صحيفة الشرق الأوسط (@aawsat_News) August 11, 2022

كما أن هذا الخطاب يساعد في توضيح تسلسل الأحداث التي دفعت إلى قرار وزارة العدل إجراء التفتيش لمنتجع مارالاغو بعد أشهر حاولت خلالها حل المسألة بهدوء مع ترمب وفريقه، وفقاً للمصادر.

وكشفت وثائق قضائية نُشرت (الجمعة) أن عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) عثروا على عدد من الوثائق السرية للغاية خلال عملية دهم منزل الرئيس السابق دونالد ترمب في فلوريدا.

وكانت عملية الدهم هي آخر حلقة ضمن سلسلة اتهامات للرئيس السابق بالتهور وانتهاك معلومات سرية.

وقال عدد من خبراء الأمن، لوكالة «رويترز» للأنباء، إن مصادرة وثائق حكومية أميركية سرية من منتجع ترمب تسلط الضوء على مخاوف الأمن القومي المستمرة التي يشكّلها الرئيس السابق ومنزله الذي أطلق عليه اسم البيت الأبيض الشتوي.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa