اليكم سبب عودة مشهد الطوابير على المحطات!

16/08/2022 01:58PM

بعد تشاور اعضاء نقابة اصحاب المحطات في لبنان

اصدر امين سر النقابة السيد حسن جعفر البيان التالي :

توضيحا لما نشهده منذ بضعة ايام وحتى اليوم من طوابير على المحطات يهمنا ان نوضح للرأي العام سبب عودة هذه الطوابير لكي لا يقع اللوم علينا كالعادة.

فقد شهدنا عودة هذه الطوابير منذ يوم الجمعة الماضي تقريباً والسبب وراء ذلك ان مصرف لبنان لم يضع آلية واضحة لفتح اعتمادات البواخر الجديدة للشركات المستوردة للنفط فبالتالي قامت بعض الشركات بتسليم مادة البنزين بكميات قليلة من البواخر التي لديها اعتمادات مسبقة لحين وضوح الرؤية فيما يخص الالية الجديدة لفتح الاعتمادات هذا بالإضافة الى ان يومي السبت والأحد هما يومي عطلة ونهار الاثنين كان يوم عطلة رسمية بسبب عيد انتقال السيدة العذراء مما ادى الى عدم تسليم الشركات مادة البنزين ثلاثة أيام متتالية.

اما بالنسبة للمحطات فهي أيضا تقوم بتسليم مادة البنزين لحين نفاذ مخزونها ولكن الجدير بالذكر اننا كمحطات ليس لدينا القدرة على ملأ خزاناتنا بسبب تقلص راسمالنا نتيجة الخسائر التي وقعنا بها وارتفاع سعر البنزين والارتفاع المستمر للدولار في السوق السوداء فبالتالي المخزون الذي لدينا لا يكفينا لعدة أيام كما وان بعض المحطات قد اضطرت الى الاقفال نتيجة لنفاذ مخزونها.

لذا نطالب من مصرف لبنان بوضع آلية محددة وسريعة لفتح الاعتمادات لمادة البنزين لكي لا نصبح مجبرين  على اقفال محطاتنا بسبب نفاذ مخزوننا مما سيفاقم الطوابير في محطات اخرى.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa