روسيا تستبعد استخدام "النووي"... وتقرير يكشف معاناة أسطولها في البحر

16/08/2022 03:01PM

أشار وزير الدفاع الروسي إلى عدم حاجة بلاده لاستخدام الأسلحة النووية خلال الحرب في أوكرانيا، بينما تشير تقارير استخباراتية بريطانية إلى "مواجهة أسطول موسكو" صعوبات في البحر الأسود.

وقال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، الثلاثاء، في كلمة له بمؤتمر موسكو الدولي للأمن إن روسيا ليست بحاجة إلى استخدام الأسلحة النووية في أوكرانيا.

وأضاف أن عمليات الجيش الأوكراني تخططها الولايات المتحدة وبريطانيا وأن حلف شمال الأطلسي زاد من نشر قواته في شرق أوروبا ووسطها "عدة مرات"، وفقا لـ"رويترز".

من جانبها كشفت بريطانيا، الثلاثاء، مواجهة الأسطول الروسي في البحر الأسود صعوبات في فرض سيطرة بحرية فعالة، مؤكدة أن الدوريات تقتصر بشكل عام على المياه القريبة من ساحل شبه جزيرة القرم.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في نشرة مخابراتها اليومية على موقع "تويتر"، إن أسطول البحر الأسود لا يزال يستخدم صواريخ كروز طويلة المدى لدعم الهجمات البرية لكنه يحتفظ بموقف دفاعي.

وأضافت أن فعالية أسطول البحر الأسود المحدودة تقوض من استراتيجية الغزو الروسي الشاملة بسبب تحييد التهديد البرمائي لأوديسا إلى حد بعيد الآن.

وتعتبر شبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا في عام 2014، قاعدة أساسية لإمداد القوات الروسية المنتشرة في جنوب أوكرانيا، وفقا لصحيفة "الغارديان".

وفي منطقة أوديسا على البحر الأسود، قُتل ثلاثة مصطافين، الاثنين، وأصيب اثنان آخران على أحد شواطئ زاتوكا، وهو منتجع ساحلي شهير، بعد انفجار "عبوة ناسفة مجهولة"، وفقا لما نقلته "فرانس برس" عن المتحدث باسم السلطات الإقليمية، سيرغي براتشوك.


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك