وزير الاقتصاد متخوّف من تخزين التجّار للمواد الغذائيّة.. وهذا ما فعله منعاً للفوضى!

18/08/2022 10:00AM

لفت وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام إلى أنّ "مجلس النواب بصدد إقرار موازنة 2022 التي كان من المفترض أن تسبق تحديد أي سعر للصرف أو للدولار الجمركي".

وقال في حديث إلى "صوت كل لبنان"، أنه "كان يفضّل أن يكون هناك توحيد لسعر الصرف بشكل ممنهج أكثر، إنّما بسبب الوضع الطارئ في البلد أصبح دولار الـ 1500 ليرة غير منصف".

وشدّد أن "ما يشاع عن الـ 20 ألف ليرة بالنسبة لسعر الصرف ليس رسمياً بعد، لأنّ السعر سيُّتفق عليه في خلال الأيام المقبلة بين وزير المالية وحاكم مصرف لبنان. 

كما  تخوّف سلام من قيام التجار بتخزين المواد الغذائية، لذلك طلبت الوزارة قوائم من التجار بالمواد التي اشتروها سابقاً على سعر الـ 1500 بهدف تطبيق الرقابة منعاً للفوضى.

وشرح سلام أن المشكلة الأساسية في موضوع الأمن الغذائي تكمن في مسألة ضبط الحدود البرية، ولا ندري حتى الآن ما هو مصدر المواد المهرّبة، لكننا نقوم بمتابعة الأمر.

وفي ما خصّ سحب ملفات الوزارة من سلام لصالح شخصية أخرى في الحكومة الجديدة، فأوضح سلام: وضعنا برامج عمل كبيرة في الوزارة، وكلّي ثقة أن أحداً ليس مستعداً للمغامرة في هذه المرحلة بإجراء تغييرات على المستوى الحكومي، وأتمنى استكمال المسيرة. وتابع: لا أرى أفقاً لحكومة جديدة، وواثقُ الخطى يمشي وزيراً. 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa