الدكاش يدعو المعارضين والمستقلين للاتفاق على رئيس

11/09/2022 02:27PM

دعا عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب شوقي الدكاش "كل المعارضين والسياديين والمستقلين، الى الاتفاق على رئيس للجمهورية".

 

وقال بعد االقداس السنوي على نية شهداء "القوات اللبنانية" في حراجل: "القوات التي كرستها الانتخابات النيابية الأخيرة ممثلة للرأي العام المسيحي بفارق كبير عن غيرها، تمد يدها اليوم وتقول تعالوا نتفق على رئيس".

 

وحذر من "تهريبة يجرى العمل عليها تأتي برئيس يغرقنا اكتر في جهنم ويسلم البلد بالكامل الى محور الممانعة". وقال: "التحدي اليوم هو في الحياة اليومية: في الفقر الذي يدق الابواب، بالكهرباء والمياه والإنترنت. بأقساط المدارس والجامعات. بضرب قطاعاتنا الإنتاجية من الزراعة للصناعة والخدمات. بانعدام فرص العمل وهجرة شبابنا. وهذا لا يحصل صدفة. هذا مخطط شارك فيه صغار النفوس. أرضوهم بحصص ومصالح ومكاسب صغيرة، فترك البلد يديره عقل جهنمي أوصلنا إلى ما نحن فيه. تحالف الميليشيا والفساد أفقر البلد ويعمل على تغيير هويته. وهنا التحدي الاكبر. كل شي يمكن أن يعوض الا الانسان والوطن. اليوم يجعلوننا نعيش في حلقة مفرغة: نهجر الانسان فندمر الوطن. او ندمر الوطن فنهجر الانسان".

 

وحيا حراجل "فالوفاء للشهداء ليس جديدا عليها، ولا جديدة عليها البطولة والالتزام بالعهد". وقال: "الأمانة والعهد لشهدائنا يفرضون علينا أن ندافع عن القضية التي لم يبخلوا بدمائهم في سبيلها. قضيتنا كانت وستبقى قضية حرية وعيش بكرامة في دولة القانون والعدالة. لذلك لم ينته نضالنا إلى اليوم. فالسلطة الحاكمة تحاول أن تذل الناس مئة مرة كل يوم. السلطة التي جيرت صلاحياتها للدويلة التي تغير طبيعة لبنان وهويته بالتدرج".

 

أضاف: "تشاركون اليوم في حراجل وقبل اسبوع كنتم في معراب، لتقولوا أن شهداءنا لم يستشهدوا لنخسر لبنان ولا ليهجروننا منه. شهداؤنا سقطوا ليحيا لبنان. وسيبقى لبنان حيا فينا، تماما متل الرئيس الشهيد بشير الجميل الحي فينا. سنبقى هنا، متمسكين بكل حبة تراب انروت بدم شهدائنا. بكل شجرة ارتوت من عرق آبائنا وأجدادنا، متمسكين بمدارسنا، بكنيستنا وبأسلوب حياتنا. نحن ناس نحب الحياة والفرح وشهداؤنا ماتوا وهم يدافعون عن اسلوب حياتنا وتمسكنا بالحياة الحلوة الكريمة من دون ذل".

 

ورفض "الحديث عن الفراغ"، داعيا الى "إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها. ونحن كقوات لبنانية نكرر دعوتنا لجميع المخلصين إلى الاتفاق على رئيس تحت سقف المواصفات اللي حددتها بكركي، التي لا هم او مصلحة لديها الا لبنان ومجد لبنان".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa