ارتفاع ضحايا حادث انهيار مبنى سكني في الأردن

13/09/2022 11:02PM

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 14 آخرون بجروح في انهيار مبنى قديم مؤلف من أربعة طوابق في العاصمة الأردنية، عمّان، وفق ما ذكرته مصادر، الثلاثاء، لفرانس برس.

وقال مصدر أمني فضل عدم الكشف عن هويته للوكالة إنه "تم انتشال جثة ثالثة من بين الأنقاض مساء الثلاثاء ما يرفع الحصيلة إلى ثلاثة قتلى و14 مصابا".

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل شخصين في مبنى سكني مأهول في منطقة جبل اللويبدة وسط عمّان.

وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام، عامر السرطاوي، أن "مديرية الدفاع المدني من خلال فرق الإنقاذ المختصة تساندها وحدات مختلفة من قيادة إقليم أمن العاصمة وقوات الدرك، ما زالت تتعامل مع الحادثة والعمل جار للبحث" عن مفقودين آخرين.

وقال نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، لقناة "المملكة" الرسمية، إن "من أسباب انهيار المبنى أنه قديم ومتهالك"، مشيرا إلى أنه "يتم تقييم وضع المباني المجاورة".

وبحسب مراسلة وكالة فرانس برس تفقد رئيس الوزراء، بشر الخصاونة، ووزراء الداخلية والصحة والدولة لشؤون الإعلام، مكان الحادث للإشراف على عمليات الإنقاذ والإخلاء.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، المتحدث الرسمي باسم الحكومة، فيصل الشبول، للصحفيين في مكان الحادث إن "رئيس الوزراء أوعز لأمين العاصمة والمسؤولين البحث عن الأسباب التي أدت إلى انهيار هذه العمارة".

وأكد مصدر قضائي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس أن "النيابة العامة باشرت التحقيق في انهيار المبنى".

ومنطقة جبل اللويبدة تعد من  أجمل وأقدم وأعرق مناطق عمّان ويعود بناؤها لبداية القرن العشرين ويقيم فيها الكثير من الأجانب وتضم مقر المركز الثقافي الفرنسي.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa