الخريف بدأ.. اليكم حال الطقس!

18/09/2022 01:38PM

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غداً في لبنان غائماً جزئياً إلى غائم بسحب ركامية منخفضة مع إنخفاض إضافي وملموس بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية.

وجاء في النشرة الآتي:

- الحالة العامة: طقس صيفي معتدل يسيطر على لبنان حتى مساء اليوم الأحد حيث يتقلب تدريجاً اعتباراً من غد مع انخفاض في درجات الحرارة بسبب تأثير منخفض جوي متمركز غرب البحر الأسود يدفع بكتل هوائية باردة نحو الحوض الشرقي للمتوسط. معدل درجات الحرارة لشهر أيلول على الساحل بين ٢٤ و٣٢ درجة. 

  

- الطقس المتوقع في لبنان: 

اليوم: قليل الغيوم إجمالاً من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل بينما تنخفض في المناطق الجبلية والداخلية، يتحول ليلاً الى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات الشمالية خصوصاً.

الإثنين: غائم جزئياً إلى غائم بسحب ركامية منخفضة مع إنخفاض اضافي وملموس بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية، تنشط الرياح أحياناً اعتباراً من بعد الظهر ويتكون الضباب على المرتفعات، يتحوّل ليلاً الى غائم ويتوقع تساقط أمطار خفيفة متفرقة أحياناً. 

الثلاثاء: غائم بسحب ركامية منخفضة يتحوّل خلال النهار إلى غائم جزئياً مع استمرار الانخفاض بدرجات الحرارة خصوصاً على الجبال وفي الداخل بحيث تصبح تحت معدلاتها كما يستمر ظهور الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار خفيفة متفرقة أحياناً خاصة خلال الفترات الصباحية والمسائية.

الأربعاء: غائم جزئياً إلى غائم بسحب ركامية منخفضة ورياح ناشطة تصل لحدود الـ60 كلم/س مع ارتفاع في موج البحر وانخفاض إضافي وملموس بدرجات الحرارة خصوصاً في الداخل وعلى الجبال بحيث تصبح الأجواء خريفية مع درجات حرارة دون معدلاتها. 

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من ٢٠ إلى ٣٢ درجة، فوق الجبال من  ١٧ إلى ٢٦ درجة، في الداخل من 17 الى ٣٤  درجة.

- الرياح السطحية: شمالية غربية الى جنوبية غربية، سرعتها بين ١٠ و٣٠ كم/س. 

- الانقشاع: جيد اجمالاً. 

- الرطوبة النسبية على الساحل:  بين ٥٥ و٧٥%. 

- حال البحر: متوسط ارتفاع الموج. 

-  حرارة سطح الماء:  ٢٨°م. 

- الضغط الجوي:  ٧٥٩ ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: ٠٦:٢٢   

- ساعة غروب الشمس: ١٨:٤


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa