نائب تغييري يقارن بين جلستيّ جعجع وباسيل!

21/09/2022 09:51AM

قارن نائب في كتلة نواب قوى التغيير بين اللقائين اللذين شارك فيهما مع زملائه، الاول مع رئيس "الوطني الحر" جبران باسيل والثاني مع رئيس "القوات اللبنانية" سمير جعجع وذلك في إطار جولة الكتلة على القوى النيابية عرضاً للمبادرة الرئاسية الانقاذية التي أعدّتها عشيّة استحقاق انتخابات رئاسة الجمهورية.

وقد تحدّث النائب التغييري خلال حديث خاص عن وجود اختلاف جذري في مقاربة كلّ من باسيل وجعجع للملف الرئاسي، بحيث ينطلق الاول من أسس طائفية سلطوية بينما ارتكز الثاني على معادلة وطنية تربط ما بين انتظامية المؤسسات ومشروع الدولة.

كما وصف النائب نفسه مضيفهم باسيل بأنّه اعتمد أسلوباً استعلائياً من طريقة جلوسه وصولاً لمداخلته المطوّلة حيث استرسل في إسداء المواعظ حول كيفية مقاربة الملف الرئاسي كما استطرد في الشكوى من كيفية إدارة الدولة وكأنّه أحد المعارضين الذين يُفاتشون مَن يتوّلون الحكم.

وعلى المقلب الآخر،. أبدى النائب التغييري إعجابه برئيس "القوات" بعد لقائه الاول به، حيث وصفه بصاحب الرؤية المتكاملة حيث قدّم مطالعة شاملة لمشروع "القوات" المؤسساتي للحكم وموقع الرئاسة ضمناً، كما استمع بإنصات كبير لمداخلات جميع النواب دون مقاطعة أو تململ.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك