ماذا سيقول فرنجيّة غداً؟

21/09/2022 11:53PM

كتب شادي هيلانة في وكالة "أخبار اليوم":

يطل زعيم تيّار المردة النائب السابق سليمان فرنجيه عبر شاشة Mtv ضمن البرنامج السياسي "صار الوقت" مع الزميل مارسيل غانم عند الثامنة والنصف من مساء غد الخميس ليتحدث، عن الملف الرئاسي الطاغي على مختلف القضايا والمواضيع الأخرى.

وعلى "الحان" هذا الاستحقاق، تفيد معلومات وكالة "اخبار اليوم" انّ  فرنجية سيُقدم على إعلان خوضه المعترك الرئاسي بشكل واضح وصريح دون اي مواربة، كما تشير المعلومات ايضا، الى انّهُ سيوجه رسالة شديدة اللهجة الى حلفائه وتحديداً الى حزب الله المُتكىء عليه رئاسياً، والذي يعتقد انّهُ يتريث في تبنيه مرشحاً رسمياً، لعدم اثارة غضب رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، علماً انّ فرنجية سيحرص على عدم خرق الهدنة السياسية والإعلامية بين الفريقين.

 

وبناءً على ذلك،   يعتبر مرجع مطلع انّ الطريق الأقصر  والاسهل لـ"سليمان بيك" إلى قصر بعبدا، يتطلب تدخّلا فوريا من امين عام الحزب السيّد حسن نصرالله شخصياً، خصوصاً انّ الحزب سيتصرف على قاعدة انّه لا يجوز التفريط بإسم فرنجية في حال نضجت الظروق الاقليمية - الدولية لانتخابه رئيساً.

من جهة اخرى، من المتوقع، بحسب اوساط بنشعي، ان يطلق فرنجية مبادرة نحو نواب المعارضة، بكثير من العقلانية والانفتاح، والعمل بشكل جوهري واساسي على فتح افق الحوار والتواصل وبناء افضل العلاقات مع الجميع،.

وهنا تفيد الاوساط انّ فرنجية يلتقي بشكل كبير مع مبادرة التغييرين "التي تستحق المحاولة"، في موضوع الانتخابات الرئاسية.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك