بريطانيا تُحذّر "تيك توك" من انتهاك قانون حماية البيانات... هل تتلقّى الشركة غرامة؟

27/09/2022 08:34AM

حذّر مكتب مفوّض المعلومات في بريطانيا شركة "تيك توك" من أنّها قد تواجه غرامة قدرها 27 مليون جنيه إسترليني (حوالي 29,2 مليون دولار) بعدما أعلنت هيئة الرقابة أنّ الشبكة الاجتماعية ربما تكون قد انتهكت قانون حماية البيانات، وذلك من خلال "الفشل في حماية" خصوصية الأطفال بين أيار 2018 وتموز 2020.

وأشار موقع "إن غادجت" إلى وجود احتماليّة بأنّ الشركة تعاملت مع بيانات الأطفال دون سنّ 13 عاماً من دون موافقة الوالدين، وعالجت بيانات "الأقلّيات" من دون أساس قانوني، ولم تُقدِّم المعلومات اللازمة للمستخدمين بطريقة "موجزة وشفافة وسهلة الفهم".

وبدأ المكتب بالتحقيق في "تيك توك"، في شباط 2019، أي بعد فترة وجيزة من قيام لجنة التجارة الفيدرالية الأميركية بفرض غرامة قدرها 5,7 مليون دولار على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب انتهاكات خصوصية الأطفال. في ذلك الوقت، كان المشرف البريطاني قلقاً بشأن كل من الرسائل المباشرة وأدوات الشفافية الخاصة بـ"تيك توك"، حيث عُثِر على معتدين يرسلون رسائل للمستخدمين لا تتجاوز أعمارهم ثماني سنوات، وكان من السهل نسبيّاً على الأطفال تجاوز حاجز العمر للتطبيق.

وشدّد المكتب على أنّ هذه كانت نتائج أولية، وأنّه لا يوجد استنتاج نهائي بأنّ "تيك توك" خالفت القانون أو ستدفع غرامة، مضيفاً أنّه "سيدرس موقف (تيك توك) بعناية" قبل اتخاذ القرار النهائي.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك