قرار لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات بشأن براءات الاختراع

03/10/2022 07:52AM

اتخذ مجلس محافظي جمعية معايير معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات إجراء لتحديث سياسة براءات الاختراع لتطوير معايير مهندسي الكهرباء والإلكترونيات "آي إي إي إي". وسيدخل التحديث حيز التنفيذ في 1 كانون الثاني 2023.

وتهدف هذه التحديثات إلى تعزيز وضوح إجراءات معايير مهندسي الكهرباء والإلكترونيات المتعلقة بالتقنيات الحاصلة على براءة اختراع، إضافة إلى توفير خيارات إضافية للأطراف المعنية.

ووفقا لسياسات وإجراءات جمعية معايير معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، وافق مجلس محافظي جمعية معايير معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات بالإجماع دون أي اعتراض على التحديثات المقترحة للوائح مجلس معايير جمعية معايير معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، اعتباراً من 1 كانون الثاني 2023.

كما وافق المجلس على التحديثات المقترحة لنموذج خطاب الضمان من جمعية معايير معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، اعتبارا من 1 كانون الثاني 2023.

ووافق المجلس  على التحديثات المقترحة للأسئلة الشائعة حول سياسة براءات الاختراع، اعتبارا من 1 كانون الثاني 2023.

وبالنسبة إلى معيار معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات ذاته، في الحالات التي يكون فيها مقدم واحد لخطاب الضمان مقبولا بموجب سياسة 2015 ومقدم آخر لخطاب الضمان مقبولا بموجب سياسة لاحقة أو بموجب نموذج مخصص محدود لخطاب الضمان بتاريخ 13 حزيران 2019، حل مجلس محافظي جمعية معايير معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات هذه المسألة بقراره أنه لا يحق لأي من المقدمين الحصول على حق أكبر في السعي للحصول على أمر منع ضد الطرف الآخر.

وفي مثل هذه الحالات، تطبق الأحكام الأقل تقييدا فيما يتعلق بأوامر المنع على كلا الطرفين، باستثناء الحد الذي لا يسمح به القانون بخلاف ذلك.

كما قرر المجلس عدم قبول نموذج خطاب الضمان المخصص المحدود من تاريخ 13 يونيو 2019، ولذلك اعتبارا من 1 كانون الثاني 2023.

ومعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات يعد معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات أكبر مؤسسة مهنية تقنية في العالم مكرسة للتقدم التكنولوجي لصالح البشرية. ويتمتع المعهد بآراء موثوقة في مجموعة واسعة من المجالات، من أنظمة الطيران وأجهزة الحاسوب والاتصالات إلى الهندسة الطبية الحيوية والطاقة الكهربائية والإلكترونيات الاستهلاكية، بفضل المنشورات والمؤتمرات والمعايير التقنية والأنشطة المهنية والتعليمية التي يُستشهد بها كثيرًا. 


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa