جديد إقتحامات المصارف.. خروج القنصل مقتحم "IBL" بعد تسوية

04/10/2022 10:00PM

لم يحل الاضراب الذي نفذته المصارف الاسبوع الماضي ولا سيل البيانات التي اصدرتها جمعية المصارف ولا الاجتماعات الرسمية التي عقدت على عجلة، دون تجدد مسلسل اقتحام المصارف من قبل مودعين للحصول على ودائعهم.

الحازمية: وفي آخر المستجدات، افادت قناة "الجديد" قرابة التاسعة ليلا، عن خروج المودع جورج سيام من مصرف “IBL” في الحازمية بعد تسوية ترضي الطرفين.

وكان المودع جورج سيام  قد اعتصم داخل مصرف انتركونتننتال في الحازمية مطالباً بالحصول على وديعته.

وافادت معلومات بأن جورج سيام هو القنصل العام الفخري لإيرلندا وشغل منصب مدير البروتوكول في الخارجية.

شتورة: ونهارا، أقدم المؤهل أول في الجيش المتقاعد علي الساحلي على اقتحام بنك BLC في شتورة شاهراً مسدّساً حربيّاً، ومطالباً بوديعته البالغة 24502 دولار أميركي، ومحتجزًا الرهائن.  وفيما حضرت القوى الأمنية إلى المكان لمتابعة الحادث. أشارت المعلومات الى أن فرع "اللبناني للتجارة" عرض على المودع الساحلي تحويل مبلغ 4300 دولار لابنه المتواجد في أوكرانيا الذي فصل من الجامعة بسبب عدم تسديد القسط، إضافة إلى طرده من مسكنه، لكنه رفض وأصرّ على أخذ وديعته كاملة. 

وأضافت ان "الساحلي كان قد أجرى الفحوصات اللازمة وابدى رغبته ببيع كليته لتأمين مبلغ من المال في وقت سابق." وفي حين افيد عن توقيف الساحلي، اشارت المعلومات الى ان أحد الموظفين تمكن من الإستحواذ على سلاح  الساحلي وتم إخراجه من المصرف من دون الحصول على أي من أمواله. 


صور: من جهته، اقتحم المودع علي حسن حدرج بنك بيبلوس في صور للحصول على وديعته المالية والبالغة 44 ألف دولار لتسديد ديونه كما أعلنت جمعية المودعين. وبحسب مصادر أمنية فإن المودع حدرج احتجز المواطنين داخل البنك فيما توقفت كافة المعاملات داخله وتجري عملية تفاوض بين المودع وإدارة البنك. 

وأفادت "الجديد" أن رئيس جمعية المودعين حسن مغنية دخل إلى بنك بيبلوس في صور لاستلام الوديعة من المودع علي حسن حدرج بعد إنتهاء المفاوضات على أن يسلم بعدها نفسه إلى القوى الأمنية. 


طرابلس: كذلك، إقتحم عدد من موظفي شركة كهرباء قاديشا مصرف FNB في طرابلس إحتجاجًا على قرار المصرف حسم ٣ في المئة من رواتب ومستحقات الموظفين، وفقًا لروايتهم.  

وفي وقت توقفت كل المعاملات داخل المصرف، بدأت عملية التفاوض بين إدارة البنك ووفد من نقابة موظفي قاديشا. وأعلن الموظفون أن المصرف لم يسلمهم رواتبهم حتى اللحظة ويريد أن يحسم 3 في المئة منها ومن المستحقات الأخرى، أي ما يعادل 500 ألف ليرة لبنانية. وأكدوا أنهم لن يسمحوا بذلك وسيبقون داخل المصرف إلى أن تتراجع إدارته عن قرارها الجائر. 

متحدون: وفي سياق متصل، اعلن تحالف "متحدون " في بيان، انه "بعد أن قام المودع زاهر الخواجة باقتحام بنك "لبنان والمهجر" في الضاحية الجنوبية أمس، حيث حصل على وديعته البالغة 11 ألف دولار، جرى التنسيق مع جمعية صرخة المودعين لتوكيل المحامي رامي علّيق من تحالف متحدون في الملف، وقد تم ظهر اليوم  وبالتنسيق مع ذوي المودع التوصل إلى مخالصة مع المصرف وهي أن يحتفظ بالأموال من دون رفع أي دعوى عليه، في تطبيق مثالي لحق الدفاع المشروع سنداً للمادة ١٨٤ من قانون العقوبات".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك