بايدن لزيلينسكي: لن نعترف أبدا بالضم ومستمرون في الدعم العسكري

04/10/2022 10:38PM

أكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، في مكالمة هاتفية مع نظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة "لن تعترف أبدا" بضم روسيا لأراض أوكرانية، وسوف تستمر في دعم كييف عسكريا.

وقال البيت الأبيض في بيان حول فحوى المكالمة التي انضمت إليها نائبة الرئيس، كامالا هاريس، إن الرئيس أكد أن إقدام أي فرد أو كيان أو دولة على تقديم الدعم لإجراء الضم سيواجه بدفع "ثمن باهظ".

وتعهد بايدن بمواصلة "دعم أوكرانيا بينما تدافع عن نفسها من العدوان الروسي، ويشمل ذلك ما تم الإعلان عنه بشأن توفير حزمة مساعدة أمنية جديدة بقيمة 625 مليون دولار تتضمن أسلحة ومعدات إضافية".

ورحب بايدن في المكالمة بنجاح اتفاقية تصدير الحبوب الأوكرانية إلى الأسواق العالمية، وأكد ضرورة ضمان استمرارها.

وأكد وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، في بيان أن الولايات المتحدة بالتعاون مع حلفائها "تقدم الأسلحة والمعدات التي تستخدمها القوات الأوكرانية بشكل فعال في هجوم مضاد ناجح لاستعادة أراضيهم التي استولت عليها روسيا بشكل غير قانوني".

وأشار إلى حزمة مساعدات جديدة بقيمة 625 مليون دولار تشمل أسلحة وذخائر ومعدات إضافية من مخزونات وزارة الدفاع، ما يرفع إجمالي المساعدة العسكرية الأميركية لأوكرانيا إلى أكثر من 17.5 مليار دولار منذ تولي بايدن.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa