صحيفة بريطانية تأمل أن تكون سياسة ريشي سوناك مثل "خزانة ملابسه"

26/10/2022 12:26PM

بعد الضجة التي أثارها انتخاب أوّل رئيس للوزراء في بريطانيا من أصول هندية، أرادت صحيفة "ذي تايمز"، هذه المرّة، ومن خلال تقريرها، الإشارة إلى خزانة ملابسه.

واعتبرت الصحيفة أنّه "لحسن الحظ، أثبت ريشي سوناك بالفعل أنّ لديه حلول ذكية لأصعب مشاكل اليوم. ونهج سوناك هو السراويل القصيرة المفضلة لدى جمهور الموضة.

ولفتت إلى أن رئيس الوزراء على عكس ليز تروس وكذلك بوريس جونسون، "اللذين لا يجيدان شراء الملابس المناسبة". وأوردت الصحيفة ملاحظة سياسية أيضاً قائلةً: "دعونا نأمل أن يكون جيّداً في خفض النفقات بشكل مناسب".

وأصبح سوناك وزوجته، بعد توليه منصب رئاسة الوزراء، أغنى من يقطن مكتب الحكومة في "١٠ داوننغ ستريت" في وقت تصارع فيه أزمة اقتصادية وتدرس الحكومة إجراء تخفيضات مؤلمة للإنفاق.

وفي مايو، احتلّ سوناك وزوجته، أكشاتا مورثي، المركز 122 في قائمة صنداي تايمز لأغنياء بريطانيا بعد أن بلغ صافي ثروتهما 730 مليون جنيه إسترليني (837 مليون دولار)، وحينها كان سوناك أوّل سياسي بارز يتم إدراجه في القائمة منذ تدشينها في عام 1989، وفق "رويترز".

وتتفوق عائلة سوناك بثروتها على أغنى رئيس وزراء بريطاني سابق والذي قالت موسوعة غينيس للأرقام القياسية إنه إدوارد ستانلي. وذكرت الموسوعة أن ثروة ستانلي الشخصية التي تجاوزت سبعة ملايين جنيه إسترليني في القرن الـ19 ربما تصل قيمتها الآن إلى نحو 450 مليون جنيه إسترليني.

وعندما سُئل في أغسطس عن كيفية تعامله مع الجمهور باعتباره أكثر ثراء من الملكة إليزابيث، قال سوناك إنّه لا ينبغي على الناس الحكم عليه سلبا بسبب ثروته.

وأضاف خلال فعالية للقيادات في شمال إنكلترا: "أعتقد في بلدنا، نحن نحكم على الناس ليس من خلال حساباتهم المصرفية، نحن نحكم عليهم من خلال شخصياتهم وأفعالهم. ونعم، أنا فعلا محظوظ بالوضع الذي أنا فيه الآن، ولكني لم أولد هكذا".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa