تونس تودع المونديال رغم الفوز التاريخي.. أوستراليا وفرنسا إلى دور الـ16 لكأس العالم

30/11/2022 07:04PM

ودع المنتخب التونسي مونديال قطر من دوره الأول رغم فوزه على نظيره الفرنسي 1-صفر في الجولة الثالثة من المجموعة المونديالية الرابعة التي خطف منتخب"الديوك" بطاقتها الأولى في دور الـ16.

وهز الخزري الشباك في الدقيقة 58 بعدما توغل بالكرة وسدد من حافة منطقة الجزاء، وقاد تونس لتحقيق انتصارها الثالث في ست مشاركات بالمسابقة.

واعتقد أنطوان جريزمان أنه أدرك التعادل لفرنسا في الثواني الأخيرة، لكن الحكم ألغى الهدف بسبب التسلل عقب العودة إلى حكم الفيديو المساعد.

وانتزعت أستراليا بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر مع فرنسا،التي تأهلت بعد الفوز في أول جولتين وخاضت المباراة اليوم بالعديدمن اللاعبين البدلاء.

وتصدرت فرنسا المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف عن أستراليا صاحبة المركز الثاني التي فازت 1-صفر على الدنمرك. وبات رصيد تونس أربع نقاط وخرجت من المسابقة.

وستلعب فرنسا في دور الستة عشر مع صاحبة المركز الثاني في المجموعة الثالثة وهو ما سيحسم في وقت لاحق اليوم الأربعاء.


وكان ماثيو ليكي قد وضع المنتخب الأوسترالي في الدور ثمن النهائي للمرة الثانية فقط في تاريخه، وذلك بتسجيله هدف الفوز على الدنمارك 1-0، على ملعب الجنوب في الوكرة، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لمونديال قطر 2022.

سجل مهاجم ملبورن سيتي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 60، ليمنح أبطال آسيا لعام 2015 بطاقة التأهل الى ثمن النهائي للمرة الثانية بعد 2006، حين انتهى مشوارهم على يد إيطاليا (صفر-1).

ورفعت أوستراليا رصيدها الى 6 نقاط في المركز الثاني، فيما ودعت الدنمارك النهائيات بنقطة يتيمة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa