للمرة الأولى في المونديال... امرأة تحكم في مباراة كأس العالم للرجال

01/12/2022 07:56AM

تدخل ستيفاني فرابارت التاريخ، الخميس، كأول امرأة تحكم في مباراة في كأس العالم للرجال، وتشكل الفرنسية جزءا من ثلاثي تحكيم نسائي بالكامل يدير مباراة كوستاريكا ضد ألمانيا ضمن المجموعة الخامسة، ومعها في الفريق نويزا باك من البرازيل وكارين دياز من المكسيك.

وتشارك ستة حكام في مباريات كأس العالم في قطر، وهن فرابارت، وساليما موكانسانغا من رواندا، واليابانية يوشيمي ياماشيتا بالإضافة إلى المُساعِدات، باك ودياز وكاثرين نسبيت من الولايات المتحدة.

وقالت فرابارت لـ"سي أن أن" الرياضية إنها "مفاجأة، خلال دقائق أدركت أنني ذاهب إلى كأس العالم. كان أمر مدهش، ليس بالنسبة لي فحسب، ولكن أيضا لعائلتي وللحكام الفرنسيين".

وحققت فرابارت خلال حياتها المهنية سلسلة من النجاحات. فخلال العام 2019، أصبحت أول حكم امرأة تتولى مسؤولية مباراة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وفي أغسطس 2019، كانت أول حكم تتولى مسؤولية مباراة أوروبية كبرى للرجال. أما خلال العام 2020، كانت أول امرأة تدير مباراة في دوري أبطال أوروبا للرجال، حسب "سي أن أن".

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الثلاثاء، أن الثلاثي ستيفاني فرابار ونيوزا باك وكارين دياز سيصبح أول طاقم تحكيم نسائي خالص يدير مباراة في كأس العالم للرجال حيث تم اختيارهن لتولي مسؤولية مباراة كوستاريكا وألمانيا بالمجموعة الخامسة الخميس، وفق ما نقلت رويترز.

ويكون ضغط التحكيم في المباراة بكأس العالم عند ذروته، فقد يتخذ الحكم 245 قرارا خلال مباراة واحدة، وفقا لتقديرات سكاي سبورتس.

ويمكن أن يغير الحكم مسار اللعبة، أو حتى حرمان منتخب من لقب أو ضمان عدم تقدمه أكثر في البطولة.

وتقول فرابارت لـ"سي أن أن" الرياضية إنه "خطأ الحكم خلال مباريات كاس العالم أكثر أهمية من أخطاء اللاعبين".

وتخضع الحكام الإناث للتدقيق الشديد، لأنهن يتواجدن في مجالين يهيمن عليهما الرجال تقليديا، كرة القدم والتحكيم، حسب ما ورد في "سي أن أن".

وتتذكر فرابارت ظهورها لأول مرة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، واعتبرت أن هذا "الأمر لا يحصل في كرة القدم فحسب، ولكن في كل وظيفة تستلم فيها امرأة مركز القيادة".


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa