"إجراءات فعالة إذا باعت واشنطن معدات عسكرية لتايوان"... الصين تحذّر!

09/12/2022 02:09PM

أعربت الصين، عن عدم ارتياحها واحتجاجها الشديدين على قرار وزارة الخارجية الأميركية الموافقة على بيع محتمل لقطع غيار ومعدات للطائرات الحربية بقيمة تقدّر بملايين الدولارات إلى تايوان.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الصينية ماو نينغ: "الجانب الصيني، في هذا الصدد، يُعرب عن عدم ارتياحه واحتجاجه الشديدين، وسيتخذ إجراءات فعالة لحماية سيادته ومصالحه الأمنية بحزم".

وأضافت المتحدثة أنّ الولايات المتحدة،. من خلال أفعالها، انتهكت بشكلٍ صارخ مبدأ "الصين واحدة" و3 إعلانات صينية أميركية مشتركة وألحقت ضرراً بسيادة الصين ومصالحها الأمنية وقوّضت السلام والاستقرار في مضيق تايوان بإرسال "إشارة خاطئة" للقوات الانفصالية التي تعمل من أجل استقلال الجزيرة.

 وزارة الدفاع الأميركية، أفادت بأنّ واشنطن وافقت على بيع قطع غيار للطائرات والمعدات ذات الصلة إلى تايوان بقيمة تصل إلى 330 مليون دولار، موضحةً أنّها (تايوان) لجأت إلى واشنطن بشأن مسألة تجديد مخزون قطع الغيار والمعدات ذات الصلة للطائرات "أف-16" و"لوكهيد سي-130 هيركوليز" ومقاتلة الدفاع الأصلية (أي دي أف) محلية الصنع وأنواعاً أخرى من الطائرات.

وشددت الدفاع الأميركية في بيانها على أنّ "الصفقة تخدم المصالح الوطنية والاقتصادية والأمنية للولايات المتحدة من خلال دعم الجهود المتواصلة للمتلقي (تايوان) للحفاظ على قدرة دفاعية موثوقة".

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa