"مارادونا يراقبنا من السماء".. ميسي يكشف تفاصيل "المباراة الصعبة"

10/12/2022 09:54AM

أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أن بلده شعر بوجود الراحل دييغو مارادونا طوال مشواره في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر، بما في ذلك الجمعة، عندما تغلبت الأرجنتين على هولندا بركلات الترجيح 4-3 لتبلغ الدور قبل النهائي.

وبدا أن ميسي ألهم الأرجنتين للتأهل لمواجهة الدور قبل النهائي أمام كرواتيا، التي انتصرت على البرازيل في دور الثمانية، بعد أن صنع هدف ناويل مولينا الأول قبل نهاية الاستراحة وأضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء.

لكن الأرجنتين أضاعت تقدمها بهدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع قبل أن يحافظ الحارس إميليانو مارتينيز على رباطة جأشه لينقذ أول ركلتي جزاء نفذتهما هولندا ثم سجل لاوتارو مارتينيز الركلة الحاسمة ليقود منتخب بلاده نحو التأهل.

وقال ميسي للصحافيين "دييغو يراقبنا من السماء. يمثل الدافع لنا وآمل حقا أن يظل هذا على هو الحال حتى النهاية".

وأضاف ميسي "عندما سجل لاوتارو وتأهلنا، سرت فرحة كبيرة في الأجواء. أزحنا ثقلا كبيرا من على صدورنا. كانت مباراة صعبة للغاية منذ البداية، وكنا نعلم أنها ستكون على هذا النحو".

وقال: "تركنا ذلك كله خلفنا على أرض الملعب. كنا سعداء حقا واستمتعنا بتلك اللحظة وهو ما يمكننا رؤيته هنا وكذلك في الأرجنتين فالناس سعداء حقا، وهم مفعمون بالحماس"، شارحا أنه "تسبب المنتخب الهولندي في مشكلة لنا من خلال الكرات الطويلة ووجود الكثير من لاعبيه في منطقة الجزاء الخاصة بهم".

وأشار إلى أنه "في النهاية تعادلوا وعانينا. لكننا تمكنا من الوصول إلى الدور قبل النهائي، وهذا ما أردناه"، حسب ما ذكرت رويترز.

وستلتقي الأرجنتين مع كرواتيا بحثا عن مكان في النهائي، بعد أن تغلبت وصيفة بطلة 2018 على البرازيل بركلات الترجيح في وقت سابق الجمعة.

ودخل النجم الأرجنتيني، الجمعة، في جدال مع مدرب المنتخب الهولندي، لويس فان غال ومساعديه، بعد تسجيله ضربة الجزاء الأولى للأرجنتين وحتى بعد نهاية المباراة.

واقترب ميسي من دكة بدلاء المنتخب الهولندي واحتفل بالهدف، وبعد صفارة النهاية اقترب ميسي من مقاعد البدلاء الهولندية من جديد ودخل في مشادة مع المدير الفني المنافس.

وبدا أن قائد الأرجنتين يشير إلى أن فان غال يتحدث كثيرا، في وقت سابق خلال المباراة.

وكان المدرب الهولندي انتقد قبل المباراة أسلوب لعب ميسي ووعد اعتماد تكتيك يجعل ميسي غير فعال، بينما ادعى أيضا أن أميركا الجنوبية ستكون قطعة من الكعكة للهولنديين.

وكانت مباراة متوترة بين هولندا والأرجنتين من البداية، ونجحت هولندا في العودة بشكل رائع في آخر 10 دقائق من المباراة لإدراك التعادل وفرض الوقت الإضافي وركلات الترجيح في نهاية المطاف.

وشهدت المباراة 15 بطاقة صفراء من الحكم الإسباني أنطونيو ماتيو لاهوز.

ولعب ميسي دورا حاسما في فوز الأرجنتين. صنع الهدف الافتتاحي لناهويل مولينا في الشوط الأول قبل أن يسجل ركلة جزاء بعد الاستراحة.

وانتقد ميسي، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، فان غال وماتيو لاهوز بعد المباراة. وقال ميسي لأحد الصحفيين: "فان غال يقول إنهم يلعبون كرة قدم جيدة، لكن ما فعله هو وضع أشخاص طوال القامة وضرب كرات طويلة".

وضربت الأرجنتين موعدًا في نصف النهائي مع كرواتيا الثلاثاء على المعلب ذاته بعد أن أقصت البرازيل بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما 1-1.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

11:30AM

ميقاتي يضع النقاط على الحروف: لا تقسيم ولا توطين والمساعدات غير مشروطة

11:29AM

رئيس “لبنان القوي” النائب جبران باسيل: أدعو إلى تسمية ملف النزوح السوري بأزمة الوجود السوري غير الشرعي

11:27AM

ميقاتي: لقد ثارت ثائرة البعض عندما تحدثنا عن قرار الهجرة الموسمية الخاص بدول الجوار الذي اتخذه الإتحاد الأوروبي وضم إليه لبنان على غرار تركيا والأردن ومصر وتونس والمغرب والبعض ذهب في مخيلته الى حد القول إننا نريد تهجير فئة من اللبنانيين لتوطين السوريين مكانهم وهذه المزاعم باطلة بطلانا مطلقا ولا علاقة للمشروع بالنزوح السوري بل بدأ تطبيقه منذ فترة طويلة

11:25AM

ميقاتي: تم تكثيف الجهد الديبلوماسي لشرح خطورة موضوع النزوح السوري على لبنان على الأمن الاقليمي والاوروبي وتأكيد ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لتحسين الظروف المعيشية للشعب السوري ليبقى في ارضه وتشجيع النازحين على العودة

11:23AM

ميقاتي: الأجهزة الأمنية تقوم باغلاق نقاط العبور غير الشرعي ومصادرة الاموال المستخدمة من قبل المهرّبين حسب الاصول كذلك يتم تكثيف الجهد الاستعلامي والامني لضبط الحدود البرية والبحرية

11:23AM

ميقاتي: الجيش ينشر 4 أفواج على طول الحدود اللبنانية- السورية بخط حدودي يبلغ حوالى 387 كلم بعدد عناصر 4838 عنصراً يتوزعون على 108 مراكز من بينها 38 برج مراقبة مجهزين بكاميرات واجهزة استشعار ليلية وفي الواقع العسكري وعلى طول الخط يلزم 5 أضعاف القوى المنتشرة حالياً وذلك لضبط الحدود بالحدود الدنيا ناهيك عن الحاجة البشرية واللوجستية لتعزيز الحدود البحرية والمراقبة عليها وضبطها

11:20AM

ميقاتي: أؤكد أنه من الضروري تعاون الجميع لتنفيذ ذلك وعدم إغراق الاجهزة الأمنية والحكومية بالوساطات لابقاء المقيمين بطريقة غير شرعية على الاراضي اللبنانية

11:18AM

ميقاتي: نحن أصرينا أن تكون المساعدة المقدمة للنازحين السوريين هي لتشجيعهم على العودة الى بلادهم وليس للبقاء في لبنان مؤكدين أن القسم الاكبر من سوريا قد بات آمنا للعودة وحذرنا من أن استمرار هذه الازمة في لبنان سيكون ككرة النار التي لن تنحصر تداعياتها على لبنان بل ستمتد الى اوروبا لتتحوّل الى ازمة اقليمية ودولية

تواصل إجتماعي

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa