المونديال اقترب إلى نهايته وعشاق الكرة على موعد مع الاكتئاب

14/12/2022 01:02PM

كتبت نورا الحمصي في “السياسة”:

لهت لعبة الفقراء فقراء لبنان وعشاق كرة القدم وتمكنت من إعادة أجواء الحماس والصخب إلى البلد بعدما افتقد ذلك لفترة طويلة.  وبين الأهداف الخاطفة والانتصارات في الثانية الأخيرة والتأهل والرحيل، ليس لاعبو كرة القدم فقط من يتأثرون بالتطورات بل يعاني المشجعون أيضًا. 

فما صحة القول إنّ متابعي كأس العالم سيصطدمون بالاكتئاب بعد انتهائه؟

من جهتها، أكدت المعالجة النفسية يارا سنجب، إمكانية تعرض عشاق كرة القدم بعد انتهاء كأس العالم للاكتئاب، لافتة لوجود أشخاص أيضًا لا يكتئبون بالضرورة بل يحزنون  ويُستفزون بسرعة ويصبح لديهم حالة من العصبية.

ويبدو كلام سنجر مطمئنًا، إذ قالت: "عشاق كرة القدم بعد المونديال سيعودون الى التأقلم مع حياتهم كما كانت غير أنهم سيحزنون قليلًا عند التفكير في الفترة الماضية. ورغم ذلك تقول إنّ متابعي المباريات سيشعرون بالحزن والاكتئاب في الفترة الأولى ليس بسبب خسارة فرقهم فقط بل لأنّ البطولة انتهت”.  مشيرة إلى أنّ هذا الوضع لا يختبره فقط عشاق كرة القدم إنما أيضًا عشاق المسلسلات وأي أمر آخر يصل إلى نهايته بعد مرور وقت طويل عليه”. 

وعن كيفية تجنب الدخول في حالة الاكتئاب بعد المونديال، فتنصح سنجب محبي هذه اللّعبة بالقول:” لا تبتعدوا عن ممارسة الحياة الطبيعية واستعيدوا ما كنتم تفعلونه قبل انتهاء المونديال لأنّ ذلك سيساعدكم كثيرًا ولا تعزلوا أنفسكم”


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa