رئيس الوزراء البريطاني يخطط لفرض قوانين لـ"مكافحة الإضرابات"

15/12/2022 02:42PM

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الخميس، أنّ رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، يخطط لفرض قوانين لـ"مكافحة الإضرابات"، وذلك من أجل "حماية الأرواح وسُبل العيش"، وفق تعبيره.

وأعرب سوناك في مقابلة مع الصحيفة، عن أمله أن يدرك قادة النقابات أنه "ليس من الصواب التسبب في اضطرابات لكثير من الناس، خاصةً في وقت عيد الميلاد".

كما أكّد سوناك أنه على استعداد لفرض "تشريع جديد العام المقبل، لحماية حياة الناس، وتقليل الاضطراب، الذي يُصيب سُبل معيشتهم"، مشدداً: "هذا شيء نعمل عليه بوتيرة سريعة".

وقبل يومين، واجه العديد من المواطنين البريطانيين صعوبات في الوصول إلى مراكز عملهم، مع بدء اليوم الأول لإضراب سكك الحديد في المملكة، حيث شارك 40 ألفاً من أعضاء الاتحاد الوطني لعمال السكك الحديد والبحرية والنقل العاملين في الشبكة، إضافةً إلى 14 شركة قطارات في التحرك.

وبسبب الأزمة الاقتصادية في المملكة، تتقلّص رواتب البريطانيين، وهو ما يؤدي إلى إضرابات واسعة ينفذها العاملون في القطاعين العام والخاص في أنحاء بريطانيا. 

ويُعَدّ التضخم هو السبب الأبرز في التوقعات القاتمة في بريطانيا، والذي تجاوزت نسبته 11%، وهو أعلى مستوى تسجّله البلاد منذ أكثر من 40 عاماً.



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa