إضاءة القرية الميلادية وشجرة الميلاد في مزرعة الضهر

18/12/2022 10:23AM

رعى رئيس أساقفة صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار، حفل إضاءة القرية الميلادية في ساحة بلدة مزرعة الضهر - الشوف، وشجرة الميلاد في الكنيسة، بدعوة من لجنة مهرجانات مزرعة الضهر، حضره النائبان فريد البستاني ونجاة صليبا عون، منسق "القوات اللبنانية" في الشوف جوزف تابت ممثلا النائب جورج عدوان، السيدة سوسن عبدالله ممثلة النائب بلال عبدالله، وكيل داخلية الحزب التقدمي الاشتراكي في اقليم الخروب ميلار السيد، الوكيل السابق الدكتور سليم السيد، رئيس الاتحاد الدولي  للسكري الدكتور محمد الصنديد، رئيس مكتب مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان في اقليم الخروب وليد صعب، رؤساء بلديات، رهبان ومخاتير وفاعليات واهالي . 

 

وألقى رئيس بلدية مزرعة الضهر حسيب عيد كلمة قال فيها: "منذ 10 سنوات، بدأنا بإحياء هذه المناسبة المجيدة، وقد جعلنا منها تقليدا سنويا، نحتفل به عاما بعد عام مع أهلنا وأخوتنا، من مختلف العائلات الروحية في هذه المنطقة العزيزة".

 

وأضاف: "كم نحن بحاجة في هذه الأيام العجاف من تاريخ الوطن، لمثل هذه المناسبات، التي تحيي الأمل في النفوس الحزينة والمحبطة؟ وقد آثرنا وإياكم اليوم، عوض لعنة الظلام أن نضيء المغارة، مغارة نبع المحبة، استعدادا لاستقبال ملك المجد، وهذه السنة تكتسب المناسبة رونقا خاصا بهذا الحضور الكريم، وانتم على رأسه يا صاحب السيادة، يا من ساد بمحبته قلوب الجميع دون استثناء ولا استئذان".

 

وشكر لكل من ساهم في انجاح هذا الاحتفال، "نادي الروتاري - شاتو رو - فرنسا ممثلا بشخص بابن البلدة الدكتور جورج وديع عيد على مساعدته السخية لإنجاح هذا الاحتفال".

  

من جهته، هنأ العمار أهالي مزرعة الضهر والمنطقة بعيدي الميلاد ورأس السنة، متمنيا ان يحملا السلام للبنان وشعبه، والخروج من هذه المحن التي تعصف به.

 

وشكر لعيد ولاهالي مزرعة الضهر، "هذا اللقاء الطيب الجامع للاخوة والأصدقاء والأحبة"، مؤكدا لاهمية التلاقي "بين بعضنا البعض"، معتبرا ان مثل هذه اللقاءات، "هي بركة وطننا، وبركة وجودنا وحضارتنا".

 

بعدها، أضاء العمار القرية الميلادية، على وقع المفرقعات النارية.

 

ثم انتقل الجميع الى صالة الكنيسة، حيث أضاء أيضا المطران العمار شجرة الميلاد، وتخلله شرب نخب المناسبة وتوزيع الهدايا على الأطفال.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa