قرارٌ بوقف القاضي شادي قردوحي عن العمل.. والسبب؟

20/12/2022 01:48PM

أصدر وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال هنري خوري، قراراً، قضى بوقف القاضي شادي قردوحي عن العمل.

بدوره ذكر قردوحي، عبر حسابه على مواقع التواصل الإجتماعي، الى أنني "تبلغت اليوم قرار توقيفي عن العمل صادراً عن وزير "اللا" عدل"في الحكومة المستقيلة" هنري خوري وذلك قبل عقد جلساتي عالقوس".

وأوضح أن "هذا القرار لا يتعلق بالملاحقة التأديبية السابقة ومعطياته هي التالية: تقدمت منذ حوالي الشهر بطلب رد الرئيس الأول التمييزي سهيل عبود عن النظر بطلب رد المقررة ميرنا بيضا وذلك امام الهيئة العامة لمحكمة التمييز وقد حاولوا عرقلة تقديم الطلب بكل الوسائل وصولاً الى التبجح بأنه لم يحدث في تاريخ القضاء ان قدم طلب مماثل مما ينم عن أن جانبه فوق الناس أو القانون الا أننا أصرينا على تقديمه".

وأضاف "بدأت الاتصالات في لحظتهامن ترغيب وتهويل وتهديد وصولاً الى تدخل التفتيش بشخص القاضية سمر السواح، ليتبين أن هذه الأخيرة انطلقت بملاحقة "أجهل الية تحريكها" بذريعة تغيبي عن محكمتي (علماً أننا من ضمن أقلية من القضاة رفضوا الاعتكاف لا وبل كنت أبت ملفات 7 قضاة منفردين جزاء في بعبدا كما فصلت في مخالفات السير وفك اليات المواطنين "المحتجزة" بسبب اعتكاف القضاة)".

ولفت قردوحي، الى "أنني علمت كل ذلك من خلال اجراءات الريسة سواح اذ استدعت واتصلت بكل مساعد قضائي في محكمتي من أجل بيان مسألة "تغيبي" في زمن اعتكاف 450 قاض وتغيبهم الكامل لأشهر عدة في انتهاك صارخ "للسرية" وقسمها".

واعتبر أن "هذا القرار التعسفي بمثابة وسام على صدري ودليل على ما تحققه الثورة القضائية وبأنهم في حالة ارتباك وهلع وخوف من تطهير القضاء".




شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

08:56PM

الجميّل: رئيس الجمهورية هو من يفاوض عن لبنان وليس رئيس الحكومة وما يحصل اليوم من مفاوضات مع جهات خارجية هو اعتداء على صلاحيات رئيس الجمهورية. الحكومة ومجلس النواب يعملان وكأن الامور طبيعية، وهذا مخالف للدستور واذا كان المجلس الدستوري لا يرى كل هذه المخالفات فهذا يعني أنه مسيّس

08:54PM

انطلاق فعاليات "أسبوع لبنان الدولي للطاقة الشمسية"

08:48PM

الجميّل: نأسف لأن مجلس النواب بات يُدار وكأن هناك من يريد أن يقرر عن كل اللبنانيين ويعقد جلسات شكلية ويمرّر في النهاية ما يريده هو وهذا واقع كل الجلسات النيابية كجلسة مناقشة الموازنة

08:44PM

سيناتور أميركي: بيروت قد تُدمَّر!

08:38PM

الجميّل: السوريون الموجودون في لبنان رهينة قرار حزب الله وبشار الأسد، وهذا هو بيت القصيد بالنسبة إلينا والباقي "كلام فولكلوري"

08:37PM

رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل: حزب الله يعطل أي حل من الحلول المطروحة، لأنه يريد أن يترك الازمة الموجودة في لبنان ليضغط باتجاه تحرير سوريا من العزلة الواقعة فيها

08:27PM

المجازر مستمرّة... حصيلة هائلة لضحايا الحرب في غزة!

07:56PM

غادرت منزل ذويها ولم تَعُد!

تواصل إجتماعي

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa