28/12/2022 07:22PM
صدر عن نقابتي أصحاب محطات المحروقات في لبنان وموزعي المحروقات في لبنان بيان قال فيه: "إن جدول أسعار المحروقات الصادر عن المديرية العامة للنفط اليوم، لحظ سعر صرف الدولار على سعر صيرفة من دون وجود آلية لحصول أصحاب المحطات والموزعين على دولار صيرفة، وهذا أدى إلى خلل في السوق، مما اضطر أصحاب المحطات بمعظمهم إلى الإقفال القسري، الأمر الذي أدى إلى تزاحم على المحطات الباقية".
وأشار البيان إلى أن "احتساب الجدول على أساس ٣٨٠٠٠ ليرة لبنانية، علما أن سعر السوق السوداء يتراوح بين ٤٤٠٠٠ و ٤٥٠٠٠ ليرة لبنانية وعدم تأمين دولار صيرفة للقطاع، أديا إلى ما شهدناه اليوم وسيمتد اذا ما لم تتم معالجة الأمر سريعا".
وطالب "الرئيس نجيب ميقاتي ووزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور وليد فياض بالتدخل فوراً لمعالجة هذا الخلل".
شارك هذا الخبر
روبيو: سنتعامل مباشرة مع الحكومة اللبنانية وملف لبنان منفصل تماماً عن إيران
بري لماكرون: إتفاق تشرين 2024 فرصة جاهزة لتثبيت وقف إطلاق النار
الرئيس الإيراني: لا نثق بأميركا لأنها هاجمتنا مرتين خلال التفاوض لكننا ما زلنا مستعدين للحوار والسلام
الرئيس الإيراني: لن نتفاوض على قدراتنا الدفاعية
الرئيس الإيراني: صواريخنا لم تكن ضمن مذكرة التفاهم ولن تكون أبدا
بري: اتفاق تشرين الثاني 2024 يشكل فرصة جاهزة لتثبيت وقف إطلاق النار إذا اعتُمد في مفاوضات سويسرا
قاسم: لا خيار أمام إسرائيل إلا الانسحاب الكامل من لبنان وانتشار الجيش
مجلس الوزراء يجتمع الخميس المقبل في القصر الجمهوري والامتحانات الرسمية أبرز الملفات
آخر الأخبار
أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني
إشتراك
Contact us on
[email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa