مارسيلو غالاردو وصل السعودية ليقود الفريق الأخضر

17/01/2023 10:25AM

وصل الأرجنتيني مارسيلو غالاردو وطاقمه التدريبي للإشراف على الفريق الأخضر وقيادة فريق موسم الرياض، الذي يضم نجوم من فريقي الهلال والنصر، وهو الفائز بكأس ليبرتادوريس مرتين بصفته مدرب لـ"ريفر بليت".

ويضم الفريق لاعبين أساسيين مثل ماثيوس بيريرا البرازيلي، وأوديون إيغالو المهاجم النيجيري الذي لعب أيضا مع مانشستر يونايتد، من الهلال، ومن الأسماء البارزة أيضا في النصر ألفارو غونزاليس الإسباني الذي سبق له أن لعب مع نادي ريال سرقسطة وراسينغ سانتاندر ونادي إسبانيول، بالإضافة إلى اللاعب تاليسكا البرازيلي.

وكان غالاردو أعلن خلال أكتوبر من العام السابق أنه سيغادر ريفر بلايت عندما ينتهي عقده في ديسمبر بعد أكثر من ثماني سنوات في النادي.

انضم إلى ريفر في مايو 2014 وحقق 14 لقبا مع النادي الأرجنتيني، منها سبعة ألقاب دولية وستة كؤوس وطنية ودوري الأرجنتين 2021، حسب رويترز.

وقاد "ريفر بليت" للفوز على منافسه "بوكا جونيورز" خلال بطولة كوبا سود أميركانا 2014 وكوبا ليبرتادوريس خلال 2015 و2018 و2019.

وسيقود النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، الفريق المؤلف من لاعبي النصر والهلال السعوديين في مواجهة نادي باريس جيرمان الفرنسي، وذلك ضمن المباراة الودية التي سوف تجمع الطرفين بالعاصمة الرياض في وقت لاحق من هذا الشهر.

وظهر رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، تركي آل الشيخ، في الفيديو، الذي نشره على حسابه الرسمي في موقع توتير، وهو يمنح "صاروخ ماديرا" شارة قائد فريق النصر والهلال في المباراة المنتظرة يوم 19 يناير.

وأوردت صحف رياضية أجنبية سعي السعودية الدؤوب لضم النجم الأرجنتيني الذي حصد كأس العالم لكرة القدم 2022، ليونيل ميسي إلى نادي الهلال، فتتمكن بذلك من لفت أنظار العالم من خلال مواجهته مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي بدأ عقده مع نادي النصر.

وأفادت تقارير أن نادي الهلال، المنافس المحلي لنادي النصر، مهتم بالتعاقد مع ميسي مهاجم باريس سان جيرمان، حسب ما نقلت ماركا الصحيفة الرياضية الإسبانية في تقرير سابق. فالنادي السعودي على استعداد لجذب الفائز بكأس العالم 2022 إلى البلاد بعد أن تمكن منافسوهم من اجتذاب كريستيانو رونالدو في صفقة لمدة عامين بعد أن انفصل رونالدو عن مانشستر يونايتد.

ووفق "موندو ديبورتيفو"، الصحيفة الرياضية الإسبانية، فإن الهلال يعد عرضا من شأنه أن يكسبه ميسي مقابل 300 مليون دولار سنويا في حال موافقته على الانتقال إلى الجانب السعودي. ويمكن للحكومة السعودية أن تساعد الهلال في تمويل توقيع ميسي المحتمل في محاولتهم لتعزيز كرة القدم في البلاد.

وفي غضون ذلك، أفادت الأنباء أن ميسي وباريس سان جيرمان على وشك التوصل إلى اتفاق بشأن تجديد عقدهم، وفق ماركا.

وفي تقرير بعنوان، "ميسي أكبر أمنية للهلال"، أشارت "موندو ديبورتيفو" في تقرير سابق، إلى أن بعض التقارير تورد أن نادي الهلال السعودي ربما يعرض على ميسي ما يصل إلى 350 مليون دولار سنويا.

وحسب الصحيفة سيكون من الصعب رفض عرض كهذا، لكن من غير الواضح ما إذا كان النجم الأرجنتيني سينتقل إلى السعودية.

وستكون الحكومة السعودية هي المسؤولة عن معظم الاستثمار بصفقة انضمام ميسي. تماما كما في صفقة رونالدو. وستساعد السعودية نادي الهلال ماديا ليكون قادرا على التوقيع مع بطل العالم الحالي وتعزيز الدوري المحلي مع أكبر نجمي كرة قدم في العشرين سنة الماضية، وفق "موندو ديبورتيفو".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa