البنتاغون: قوات أوكرانية وصلت الولايات المتحدة للتدريب على "باتريوت"

17/01/2023 10:51PM

أعلن المتحدث باسم البنتاغون، بات رايدر، الثلاثاء، أن عناصر من القوات الأوكرانية وصلوا إلى قاعدة عسكرية في الولايات المتحدة، للتدرب على منظومة باتريوت التي تعهدت واشنطن بمنحها لكييف. 

وقال رايدر، إن "نحو 100 عنصر من القوات الأوكرانية وصلوا إلى قاعدة فورت سيل في أوكلاهوما، حيث بدأوا فيها في التدريب على منظومة باتريوت". 

وأعلنت واشنطن نهاية العام الماضي، أنها سترسل منظومة "باتريوت" إلى أوكرانيا، لمساعدتها في مواجهة الهجمات الجوية الروسية المتواصلة، في انتصار كبير لكييف التي طلبت من الولايات المتحدة مرارا الحصول على هذه المنظومة.

وكشف رايدر، أن وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، سيلتقي نظيره الألماني الجديد، بوريس بيستوريوس، الخميس في برلين قبل يوم من ترأسه لاجتماع مجموعة الاتصال الدولية الخاصة بأوكرانيا في قاعدة رامشتاين. 

ومن المقرر أن يستضيف وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن حلفاء في القاعدة الجوية بألمانيا، الجمعة، لمناقشة المزيد من المساعدات لأوكرانيا. ومن المرجح أن يكون هذا الاجتماع واحدا من أهم التحولات في المساعدات الغربية حتى الآن.

ويأتي اجتماع أوستن ببيستوريوس، في ظل غوض بشأن موقف وزير الدفاع الألماني من منح دبابات ألمانية لكييف التي تقول إن أسطولا من الدبابات القتالية الغربية سيعطي قواتها قوة عسكرية متنقلة لطرد القوات الروسية في معارك حاسمة خلال عام 2023.

وتعتبر دبابات ليوبارد القتالية ألمانية الصنع، وهي العمود الفقري للجيوش في جميع أنحاء أوروبا، الخيار الوحيد المعقول والمتاح بأعداد كافية، لكن لا يمكن تسليمها بدون موافقة برلين التي تمتنع عن ذلك حتى الآن.

وألمانيا حذرة بخصوص إقرار إرسال أسلحة خشية اعتبار هذه الخطوة تصعيدا للحرب. لكن الحلفاء يقولون إن القلق في غير محله مع عدم إظهار روسيا أي علامة على التراجع عن هجومها على جارتها.

وتجاوزت بريطانيا هذا المحظور مطلع الأسبوع وتعهدت بتقديم دبابات تشالنجر لكن ما لديها قليل جدا لا يكفي لتشكيل أساس للقوة الأوكرانية. وترى أوكرانيا أن دبابات أبرامز الأميركية التي تعمل بمحركات توربينية تحرق الكثير من الوقود ولا تستطيع تشغيلها بأعداد كبيرة.

ومن جانب آخر، أعلن رايدر، الثلاثاء، أن أوستن سيزور كوريا الجنوبية والفلبين قريبا للاجتماع مع كبار القادة "لتعزيز شراكاتنا الدفاعية". 

وقال رايدر، إن "زيارة أوستن لكوريا الجنوبية والفلبين إعادة تأكيد لالتزامنا العميق بالعمل بالتنسيق مع الحلفاء والشركاء لرسم رؤيتنا المشتركة للحفاظ على منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة و مفتوحة". 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa