جولة ناجحة لحرفوش في لبنان... وسبب التغيرات الأميركية في لبنان كشف

23/01/2023 07:05PM

على ضوء التطورات الدولية والمحلية، عاد صاحب مبادرة الجمهورية اللّبنانية الثالثة، عمر حرفوش إلى لبنان في جولة استمرت لثلاثة أيام متتالية التقى فيها كبار الشخصيات وحمل معه ملفات كبيرة، دسمة وساخنة.

وفي ختام الجولة الناجحة، كان لحرفوش لقاء تلفزيوني لخص فيه أبرز ما دار في الكواليس تاركًا عناوين عريضة واضحة تعطي فكرة عن ما ستشهده الأيام المقبلة من تطورات.

وفي التفاصيل، قال حرفوش:" تمنيت من القاضية غادة عون أن لا توقف حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ، لكي لا تعرقل التحقيق الأوروبي، وأنا اعلم أنها لن تكون المعرقلة". وأضاف:"أنصح رياض سلامة بأن يتعاون مع التحقيق الأوروبي ،وأنا التقيت البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي ، وقال لي "أنا ما عندي خط أحمر على رياض سلامة".


وسأل في حديث لقناة "الجديد"، "عن أي عاصمة إعلام نتكلم؟ فنحن نشهد اعتداءاتٍ على وسائل الاعلام كما حصل مع الاعلامية داليا أحمد وقناة الـLBCI أيضًا، وهذه الأمور غير مسموحة".

وعن اعتصام نواب التغيير في مجلس النواب، قال حرفوش"هناك مبادرة من النائب ملحم خلف ، وهذه الخطوة من الممكن أن تكون بداية لإحداث خرق ما، وكل حركات التغيير في العالم حصلت بمبادرة كالتي قام بها النائب خلف"، وتابع:" لم أدفع الأموال للناس للنزول والتضامن مع النواب المعتصمين في مجلس النواب، بل دفعت بدل المواصلات للباصات والطعام"، كاشفًا "أنني قمت بتأمين أسرّة للنواب المعتصمين في مجلس النواب، لكنَّ نائبًا موجودة في الداخل رفضت الاستلام".

وعلّق على خبر زيارته للبطريرك الماروني بشارة الراعي بالقول:" التقيت مع البطريرك الراعي منذ يومين، وطلبت اللقاء مع رئيس القوات اللبنانية سمير جعجع ورفض بينما يستقبلوني أهم سياسيين العالم كرئيسة الكونغرس الاميركي وغيرها، وطلبت لقاء رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل ،وزرته للتو"، كما كشف أنّ "ما سمعته من الجانب الأميركي أنه بفضل حديثي قرروا تغيير طريقة تعاطيهم مع لبنان، وسمعنا بعدها انهم قرروا تغيير السفيرة الأميركية في لبنان".

وتجدر الإشارة إلى أنّ الراعي ليس الوحيد الذي التقاه حرفوش فقد اجتمع أيضًا برئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل حاملًا له ولبكركي أسئلة أميركية وعاد معه الأجوبة. كما بدا لافتًا أنّ التغييرات الأميركية الكبيرة في لبنان سيما التي طالت السفارة في عوكر أتت بعد زيارة حرفوش الأخيرة لواشنطن.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa