بالصور: من "أوضة سعاد" ..إلى "بضاعة ناعمة"

24/01/2023 02:00PM

كتبت جوانا صابر في "السياسة":

بعد مسرحية "أوضة سعاد" و النجاح المدوي الذي أحرزته، بدأ رالف س. معتوق بالعمل على مسرحية "بضاعة ناعمة" و التي ستكون من بطولة الممثلين سمارة نهرا، فرح بيطار و رالف س.معتوق.

ورأى كاتب المسرحية و منتجها، معتوق، أن " النجاح على الصعيد الجماهيري وأصداء النقاد الإيجابي ل"أوضة سعاد" كان الحافز الأساسي والأهم للإنطلاق بعمل مسرحي جديد".

و في معلومات حصرية "للسياسة" تابع معتوق: "بضاعة ناعمة" عمل مسرحي إجتماعي تدور أحداثه في مكان مجهول المعالم وسنتعرف على ثلاث شخصيات تحمل كلّ منها ماضٍ وقصة مختلفة.

و عن طاقم العمل يُضيف:

"سمارة نهرا اسم فني عريق ووجودها قيمة مضافة للعمل، فرح بيطار ممثلة محترفة ومرهفة الاحساس، كما يحكم الانسجام الكبير علاقتي مع المخرج مازن سعد الدين على الصعيد المهني وهذا العمل الثاني لنا سوياً". 

أما عن الأوضاع الاقتصادية وإقبال الجماهير على الأعمال المسرحية، فيقول معتوق:"لا شك أنّ في العمل المسرحي تحدٍ كبير خاصة في ظلّ غياب المؤسسات الحكومية عن دعم المسرح ماديًا. ولكن الدافع الأول وراء كل أعمالي المسرحية هو إصراري  على أنّ المسرح يجب أن يستمر باعتباره الوجه الثقافي لبيروت".

إقبال كبير من الجمهور:

رأى معتوق أنّ نخبة كبيرة من اللبنانين لديها إقبال على الأعمال المسرحية و ذلك لسببين:

"جزء كبير من اللّبنانيين مثقف ويجب المسرح، أما الثاني فهو جائحة كورونا والحجر المنزلي الذي أبعد الجميع عن المسرح و بالتالي زاد العطش إليه. بالإضافة إلى عدم وجود بديل للمسرح لأنّ الأعمال السينمائية من الممكن أن تعوض عبر المنصات أمّا المسرح فلا بديل له".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa