"الزلزال الأكبر".. مواقف تستنكر إدعاء عويدات على البيطار

25/01/2023 05:01PM

تعليقاً على قرار المدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات بالادعاء على المحقق العدلي في تفجير مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار، نشر النائب الياس حنكش صورة عبر تويتر لمطرقة العدالة، وأرفقها بعبارة "القضاء على القضاء".

من جهته غرّد النائب غياث يزبك عبر تويتر بالقول: "الزلزال الأكبر بعد انفجار ٤ آب حصل اليوم بتفجير العدالة نفسها بالدولة، الوطن وبضحايا مجزرة المرفأ الأحياء منهم والأموات. إخراج الموقوفين ليس إحراجا للقاضي بيطار بل إخراجٌ للدولة من منظومة العدالة الى استبداد الفوضى وتسلط الأقوى.لا تضعوا القوى الأمنية بين شاقوفين، اللهم إحمِ لبنان".

على خط آخر، أعلن عضو تكتل الجمهورية القوية النائب سعيد الأسمر أن "أساس الدولة هو القضاء، وأساس القضاء هو العدل لا النكايات، إن انتفت واحدة ضاعت الأخرى، فلا تدفنوا الدولة مع ضحايا #إنفجار_المرفأ ولا تقضوا بسيف المناكفات على حقوق أهلهم بمعرفة المجرم".

أما النائب مارك ضو فغرّد عبر تويتر بالقول: "الحسم هو الآن. ‏أو يتم القضاء على التحقيق يضرب القاضي ويعين رديفاً يطلق سراح كل الموقوفين ولا يبقى موقوفا في السجن ولا يوقف احدا ‏وبذلك ينتهي تحقيق 4 آب. ‏يجب أن ندافع عن المحاسبة ‏إنها معركة قيام الدولة".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa