السعودية تدين استهداف المدنيين في إسرائيل

28/01/2023 03:13PM

حذرت السعودية من انزلاق الأوضاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين إلى "المزيد من التصعيد الخطير" في أعقاب تصاعد العنف في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان إن "المملكة تدين كل استهداف للمدنيين" مع التأكيد على "ضرورة وقف التصعيد وإحياء عملية السلام وإنهاء الاحتلال".

وتصاعد العنف مؤخرا في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل بعد سلسلة من الحوادث الدامية آخرها إطلاق النار، السبت، في القدس، التي أسفرت عن وقوع جرحى.

وجاء ذلك بعد أقدم مسلح فلسطيني، الجمعة، على إطلاق النار على كنيس يهودي بالقدس مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وجرح عدد آخر في عملية حظيت بإدانات دولية واسعة.

والخميس، أسفرت عملية عسكرية إسرائيلية في الضفّة الغربية عن مقتل 10 فلسطينيين، في تصعيد قرّرت السلطة الفلسطينية على إثره وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل التي قالت من جهتها إنّ قواتها تبادلت إطلاق النار مع "مطلوبين بعمليات إرهابية".

وبحسب وزارة الصحّة الفلسطينية فقد سقط تسعة من القتلى العشرة خلال العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، في حين سقط القتيل العاشر في بلدة الرام قرب القدس برصاص إسرائيلي خلال مواجهات أثناء احتجاجات على العملية العسكرية في جنين.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa