"أغلى صفقة" لتشلسي.. وانتقال "أسد الأطلس" متعثر

01/02/2023 12:09PM

تسابق فرق كرة القدم الزمن في آخر أيام الانتقالات في أوروبا، في وقت جعل نادي تشلسي من اللاعب، إنسو فرنانديس، أغلى صفقة في تاريخ الدوري الإنكليزي، وتعثر فيه انتقال زياش من تشلسي إلى سان جرمان على سبيل الإعارة.

وبات لاعب الوسط الدولي الأرجنتيني إنسو فرنانديس، المتوج أواخر 2022 بلقب مونديال قطر، أغلى لاعب في تاريخ الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعدما أنفق تشلسي 121 مليون يورو (131 مليون دولار) للتعاقد معه من بنفيكا البرتغالي وفق ما أعلن الأخير في وقت متأخر من ليل الثلاثاء.

ووقع ابن الـ22 عاما الذي اختير أفضل لاعب في مونديال قطر، عقدا طويل الأمد ينتهي في 2031.

وأصبح فرنانديس أغلى لاعب في تاريخ الدوري الممتاز، متجاوزا المبلغ القياسي الذي أنفقه مانشستر سيتي للتعاقد مع جاك غريليش قبل عام ونصف عام وقدره 115 مليون يورو.

وكان بنفيكا تعاقد مع فرنانديس الذي يجيد القيام بعدة أدوار في خط الوسط، من ريفر بلايت الأرجنتيني في يوليو الماضي مقابل 10 ملايين يورو في صفقة تمتد حتى عام 2027.

ولم يصدر تشلسي أي بيان بشأن صفقة التعاقد مع لاعب الوسط الذي خطف الأنظار في مونديال قطر وساهم بشكل أساسي في قيادة بلاده إلى لقبها العالمي الأول منذ 1986.

وبتعاقده مع فرنانديس، تجاوز حجم إنفاق النادي اللندني في سوق الانتقالات الشتوية التي أقفلت ليل الثلاثاء، أكثر من 300 مليون يورو (326 مليون دولار) بعدما ضم لاعبين مثل الأوكراني ميخايلو مودريك من شاختار دانييتسك مقابل 100 مليون يورو (مع المكافآت)، أو قلب الدفاع الفرنسي بنوا بادياشيل من موناكو مقابل 40 مليون يورو، إضافة إلى حصوله على خدمات البرتغالي جواو فيليكس على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد الإسباني.

وسبق لتشلسي أن أنفق أيضا في سوق الانتقالات الصيفية أكثر من 300 مليون يورو بضمه لاعبين مثل الفرنسي ويسلي فوفانا من ليستر، الأرجنتيني ماركو كوكوريلا من برايتون أو رحيم سترلينغ من مانشستر سيتي.

وعوض النادي اللندني بعضا من الأموال التي أنفقها في الصيف بتخليه عن الألماني تيمو فيرنر لصالح فريقه السابق لايبزيغ، الإيطالي إيمرسون لجاره وست هام، الاسكتلندي بيلي غيلمور لبرايتون، وصولا إلى الإيطالي جورجينيو الذي انتقل في الساعات القليلة الماضية إلى الجار الآخر أرسنال متصدر ترتيب الدوري الممتاز.

تعثر انتقال زياش

وتعثر انتقال النجم الدولي المغربي حكيم زياش من تشلسي الإنكليزي إلى باريس سان جرمان الفرنسي على سبيل الإعارة لعدم المصادقة عليها إداريا في الوقت المناسب مساء الثلاثاء، وفق ما علمت وكالة فرانس برس من مصدرين مطلعين على الملف.

ورغم اتفاق الناديين على تفاصيل انتقال "أسد الأطلس" الذي ساهم بشكل أساسي نهاية العام الماضي في جعل المغرب أول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، يبدو أن الصفقة مهددة جديا بسبب تفصيل إداري.

وتواجد اللاعب البالغ من العمر 29 عاما في باريس، الثلاثاء، واجتاز الفحص الطبي بعدما وافق تشلسي على إعارته لسان جرمان حتى نهاية الموسم ومن دون خيار التعاقد معه نهائيا، ما كان سيمنح نادي العاصمة الفرنسية دفعا هاما لما تبقى من الموسم.

لكن كل شيء انهار في الدقائق الأخيرة من فترة الانتقالات الشتوية التي أقفلت ليل الثلاثاء.

وبحسب مصدرين مطلعين على الملف، ارتكب تشلسي عدة أخطاء في إرسال الوثائق الإدارية اللازمة للموافقة على عقد الجناح الدولي.

ووصلت المستندات الصحيحة في وقت متأخر بعد إقفال باب الانتقالات، ما جعل انتقال المغربي إلى "بارك دي برينس" مهددا.

وأعطت رابطة محترفي كرة القدم في فرنسا الأندية حتى منتصف ليل الثلاثاء لتسجيل الانتقالات في البرنامج المخصص للانتقالات الدولية (فيفا تي أم أس).

ووفقا لأحد المصدرين، يعتزم سان جرمان تقديم استئناف، الأربعاء، أمام رابطة محترفي كرة القدم في فرنسا لمحاولة المصادقة على انتقال المغربي إلى صفوفه.

هذه الهفوة الإدارية تترك سان جرمان أمام خطر إنهاء فترة الانتقالات الشتوية من دون أي تعاقد، وذلك قبل أسبوعين من مواجهته بايرن ميونيخ الألماني في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

مانشستر يونايتد يضم سابيتسر

واستعان مانشستر يونايتد الإنكليزي بلاعب الوسط النمسوي مارسيل سابيتسر من أجل تعويض غياب السويدي كريستيان إريكسن بسبب الإصابة، وذلك بضمه من بايرن ميونيخ الألماني على سبيل الإعارة وفق ما أعلن مساء الثلاثاء.

واضطر يونايتد إلى إبرام هذه الصفقة قبل إقفال فترة الانتقالات الشتوية ليل الثلاثاء بعدما علم أن إريكسن سيغيب عن الملاعب حتى مايو بسبب إصابة في الكاحل.

وترك إريكسن ملعب "أولد ترافورد" على العكازات، السبت الماضي، بعد احتكاك مع مهاجم ريدينغ أندي كارول خلال الدور الرابع من مسابقة كأس إنكلترا.

وتعد إصابة صانع الألعاب البالغ 30 عاما ضربة ليونايتد الذي يحتل المركز الرابع في الدوري الإنكليزي، ويأمل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بعد سلسلة جيدة انتهت بالخسارة ضد أرسنال المتصدر في 22 يناير.

وسيحاول سابيتسر (28 عاما) سد الفراغ الذي سيتركه إريكسن في وسط فريق المدرب الهولندي إريك تن هاغ الذي عزز هجومه في سوق الانتقالات الشتوية بضمه مواطنه المهاجم الدولي فاوت فيخهورست على سبيل الإعارة أيضا.

وعلق سابيتسر، القائد السابق للايبزيغ الألماني والذي خاض 68 مباراة دولية مع منتخب بلاده حتى الآن، على انضمامه ليونايتد قائلا "في بعض الأحيان، يتوجب عليك خلال حياتك أن تتخذ قرارات سريعة ومهمة. منذ اللحظة التي سمعت بهذه الفرصة، علمت أنها (الفرصة) الصحيحة بالنسبة لي".

وتابع "أنا لاعب تنافسي، أريد الفوز ومساعدة الفريق على تحقيق أهدافه لهذا الموسم. أشعر أني في قمة عطائي كلاعب وأنه باستطاعتي المساهمة بالكثير من الخبرة والطاقة مع هذا الفريق".



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa