واشنطن بوست: نيكي هايلي ستخوض منافسات الترشح عن الجمهوريين لسباق الرئاسة

01/02/2023 05:50PM

تخطط السفيرة الأميركية السابقة في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، للإعلان عن ترشحها للانتخابات داخل الحزب الجمهوري لنيل بطاقة الترشح للرئاسة، لتكون بذلك أول شخص يعلن عن منافسته لدونالد ترامب علنا، في وقت أبطأ فيه المرشحون المحتملون الآخرون من خطواتهم، وفقا لما ذكرت وسائل إعلام أميركية، الأربعاء. 

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" إن هايلي التي كانت أول حاكمة لولاية ساوث كارولينا منذ 2011 وحتى 2017، قد تعلن عن قرارها خلال الأسبوع الجاري في فيديو، بحسب ما نقلت عن مصادر مقربة. 

وتعتزم هايلي أن ينطلق إعلانها الرسمي من تشارلستون في 15 فبراير الجاري، وفقا لما نقلت شبكة "أيه بي سي نيوز"، وموقع "يو أس أيه توداي" عن مصادر مطلعة على خطط المرشحة المحتملة. 

وأثارت هايلي مسألة ترشحها للرئاسة منذ أسابيع. 

وعند سؤالها حول خططها للترشح لانتخابات الرئاسة في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز"، الشهر الماضي، قالت هايلي: حان الوقت لجيل جديد. وقيادة جديدة، وقد حان الوقت لاستعادة بلدنا"، مضيفة أنه "لا يمكن تحمل فترة ثانية لجو بايدن"، حسب تعبيرها.

واعتبرت أن "الولايات المتحدة تستحق القتال، ونحن ما زلنا في البداية"، مضيفة أنه "حان الوقت لعودة شخص جمهوري للبيت الأبيض.

وفي مقابلة أخرى الأسبوع الجاري، أكدت هايلي مجددا أننا "نبحث عن مستقبل أميركا، وإنقاذ أميركا مهم، أعتقد أن الوقت حان لجيل جديد صغير لأن يقود البلاد". 

وينظر إلى حاكم ولاية فلوريدا الجمهوري، رون ديسانتيس، الذي حقق فوزا مدويا في سباق إعادة انتخابه على أنه المنافس الأكثر شراسة لترامب في السباق لنيل ترشيح الحزب. 

لكن تأخير إعلان منافسي ترامب عن دخولهم الصراع الانتخابي مبكرا، يبدو أنه من قبيل الحذر من أن يصبحوا هدفا للرئيس السابق لوقت أطول. 

ونقلت "واشنطن بوست" عن مستشار ترامب السابق، ديفيد أوربان، أنه "لا يوجد سبب يدفع أي شخص لأن يدخل حلبة الصراع في وقت مبكر، حيث يتعرض للضرب من قبل الرئيس السابق في مباراة فردية، لذلك الجميع يجلس وينتظر". 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa