هذه مستجدات إضراب القطاع التربوي بعد قرارات الحكومة!

07/02/2023 01:17PM

ما قبل العاصفة لن يشبه ما بعدها، ورغم أنّ الهمّ التربوي حضر على طاولة مجلس الوزراء غير أنّ القرارات التي وصفها المعنيون بالغامضة يبدو أنها لن تؤثر بالإضرابات الحاصلة وتلك المرتقبة. 

بداية، وبالنسبة للتعليم الرسمي فقد أكدت مصادر "السياسة" أنّ ما يُشاع عن توجه لفك الإضراب هو في غير محلّه وفيه الكثير من المبالغة، مشيرة إلى أنّ الروابط ستجتمع مع وزير التربية عباس حلبي قريبًا على أن تجتمع فيما بينها بعدها وتتخذ القرار المناسب وفقًا لنتيجة اللّقاء. 

أمّا عن أهمية هذا الاجتماع والدور الذي سيلعبه بعد قرارات الحكومة، فقالت المصادر إنّ قرارات المجلس ليست واضحة وفيها الكثير من الغموض لذلك سنجتمع مع الوزير لمعرفة ما إذا كان هناك  أي جديد لا نعرفه، مع التشديد على أنّ القرارات وإن كانت تقتصر فعلًا فقط على ما ورد في الإعلام فإنّ الإضراب سيكون حكمًا مستمرًا. 

وفي ما يخص الجامعة اللّبنانية، فقد أكد رئيس رابطة الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين، عامر حلواني لـ "السياسة"، أنّ الصورة لم تتضح بعد ويُتوقع عقد اجتماع مع رئيس الجامعة بسام بدران لمعرفة تفاصيل القرارات الأخيرة لأنّ الصورة غامضة على أن تؤخذ بعدها الخطوات اللّازمة. 

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa