الثلوج تحاصر السيارات والمنازل... لا تُغامروا واحذروا الجليد

08/02/2023 04:26PM

تمكنت جرافات تابعة لوزارة الاشغال العامة اجلاء عدد من السيارات التي كانت العاصفة الثلجية قد احتجزتها على طريق عام ممنع - تاشع اعالي محافظة عكار، وتمت اعادة فتح الطريق امام هذه السيارات لتمكين سائقيها وركابها من الخروج والوصول الى بلداتهم.

 

وجدد رئيس مركز جرف الثلوج في منطقة جرد القيطع خالد ديب نداءه الى جميع السائقين ورواد المناطق الجبلية والمتنزهين "عدم المغامرة ببلوغ المناطق الجبلية على ارتفاع 1000 متر وما فوق، بسبب سماكة الثلوج وتكون طبقة الجليد بفعل تدني درجات الحرارة  بشكل متسارع خصوصاً مع حلول الليل ومع ساعات الصباح الاولى"، آملا بان "تتحسن الظروف المناخية مع انحسار العاصفة لكي يتم العمل على اعادة فتح كل الطرق المقفلة".

 

ولفت ديب الى "ان سماكة الثلج في سهلات القموعة بلغ حدود المتر ونصف، وثمة منازل حاصرتها الثلوج، في هذه المناطق".

 

وكان أهالي قرى وبلدات جبل اكروم - عكار، قد ناشدوا الجهات المعنية العمل على إعادة فتح الطرق الداخلية التي اقفلتها الثلوج وحاصرت الناس داخل منازلهم وباتوا عاجزين عن الخروج بسياراتهم، واقتصر الامر على حركة الجرارات الزراعية لتأمين احتياجات الاهالي من خبز ومحروقات".

 

ويشار الى ان الطريق الرئيسية عندقت -اكروم أعيد فتحها صباحا، وباتت سالكة.

 

وفي المناطق الساحلية، تسببت الامطار التي تساقطت بغزارة خلال الساعات الـ 48 الماضية بفيضان مجاري النهر الكبير ونهر الاسطوان. وغمرت السيول مساحات كبيرة من الاراضي والحقول الزراعية في خراج عدد من قرى وبلدات  سهل عكار، سيما في حكر الضاهري والمسعودية والسماقية والعريضة والكنيسة، وتسببت بخسائر كبيرة بمواسم الفلاحين والمزارعين، وكذلك في عدد من مخيمات اللاجئين السوريين، الذين اقتحمت السيول خيمهم، وبللت ملابسهم وفرشهم ومقتنياتهم وخربت مؤونتهم. في ظل هذا الطقس البارد.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa