بالفيديو.. عمر حرفوش: نحن فينيقيون والدروز يمنعون الحب

08/03/2023 12:22PM

حلّ صاحب مبادرة الجمهورية اللّبنانية الثالثة عمر حرفوش ضيفًا على برنامج "بدنا الحقيقة" مع الإعلامي وليد عبود على منصة "صوت بيروت أنترناشونال"، حيث فجّر مواقف عالية السقف وغير اعتيادية. 

وفي حين تناول اللّقاء ملفات كثيرة، كان لافتًا ما قاله حرفوش ردًا على سؤال عن ما إذا كان يؤمن بـ العروبة حيث كشف عن خضوعه لفحص الـ DNA. 

وقال حرفوش: نحن فينيقيون في لبنان وبموجب الفحص تبيّن أنّ جذوري العربية قليلة، غير أنّ معظم جذوري هي إيطالية والبعض منها يوناني وآسيوي. وأضاف: نحن في لبنان نتكلم باللّبناني لا العربية. مشددًا على أنه لا يخجل بجانبه العربي بل يفتخر به كما يفتخر بجانبه الفينيقي. كما أكد أنه لم يخفِ هويته الحقيقة أبدًا بل هو لم يتخلَ عن جنسيته اللّبنانية ولم ينقل نفوسه التي ما زالت حتى اليوم في كروم عرب في عكار، مشددًا على أنه لا يمكن له أن ينكر أنه عربي وفي اسم بلدته كلمة عرب. 

أمّا على صعيد الجهة التي تستحق أن تحصل على لقب مجد لبنان بالنسبة لرؤساء الطوائف، فاعتبر أنّ لا أحد يستحق ذلك والنظام في لبنان طائفي وديني، مشيرًا إلى أنّ عتبه كبير على الطائفة الدرزية  كونها تمنع الحب حيث لا يمكن لأي شخص أن يتزوج من خارج طائفته. 

تجدون المزيد من التفاصيل في الفيديو المرفق.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa