الصادق: طالبت الزملاء النوّاب بالعودة إلى ضميرهم

21/03/2023 05:46PM

صدر عن النائب وضاح الصادق البيان التالي:

عقدت برفقة الزملاء نجاة عون، ملحم خلف وياسين ياسين مؤتمرًا صحافيًا في المجلس النيابي أثر انتهاء جلسة لجنة الادارة والعدل التي تحوّل النقاش فيها إلى تناول خطورة الانهيار وامتناع الجهات المسؤولة بدءًا بالحكومة وصولًا إلى مصرف لبنان اللذان لم يتخذا أي قرار لحماية الاقتصاد خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأكدت خلال المؤتمر أن المجلس النيابي هو المسؤول الأول لتقاعسه عن القيام بدوره في مراقبة ومحاسبة الحكومة وضبط العمل التشريعي من خلال قرارات أوّلها كان الكابيتال كونترول بعد أيّام من بداية الأزمة، بسبب وجود معظم الكتل السياسية في الحكومتين السابقة والحالية، واستفادة معظم الأحزاب السياسية من التدهور المالي. 

وفي ظل الانهيار المتسارع الذي نعيشه، طالبنا بوقف كافة أعمال اللجان، واستنفار تام للمجلس لاستعادة دوره في المراقبة والمحاسبة، والأهم، انتخاب رئيس جمهورية بهدف اعادة الانتظام إلى عمل المؤسسات.

وتحت شعار أن تأتي متأخرًا خير من ألّا تأتي أبدًا، طالبت الزملاء النوّاب بالعودة إلى ضميرهم، ووضع جانبًا مصالحهم الخاصة ومصالح الطوائف والأحزاب، وإيجاد العلاج الفوري للانهيار الذي يصيب كل عائلة لبنانية.

ستتحول اللجان المشتركة غدًا إلى لجنة مساءلة، تم استدعاء الحكومة ومصرف لبنان وجمعية المصارف لحضورها وصولًا إلى تحويل كل مسؤول عن الإنهيار الحاصل إلى القضاء


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa