رونالدو يتحدث عن الدوري السعودي بعد التحاقه بمنتخب بلاده

23/03/2023 08:29AM

قبيل مباراة مرتقبة للبرتغال في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2024، تحدث النجم البرتغالي ولاعب فريق النصر، كريستيانو رونالدو، عن الدوري السعودي وتوقعاته لمدى تطور منافساته خلال السنوات القادمة.

وفي مؤتمر صحفي الأربعاء، قبيل لقاء منتخب بلاده ضد ليختنشتاين والمقرر الخميس، قال رونالدو "أشعر أنني بحالة جيدة حقا"، مضيفا " أنا في دوري تنافسي للغاية، يجب أن ينظروا إلى البطولة السعودية بشكل مختلف".

وعلى نطاق واسع، يعتبر الدوري السعودي أضعف من الدوريات الأوروبية، لكن رونالدو يعتقد أن هذه المباريات قد أعدته للعودة لصفوف المنتخب البرتغالي، ويتوقع أن تتحسن سمعة الدوري السعودي الممتاز في الوقت المناسب، وفقا لموقع "Stats Perform" المختص بتحليل البيانات الرياضية.

وهذا ما أكده رونالدو قائلا: "من الواضح أنه ليس مثل الدوري الإنكليزي، سأكون كاذبا إذا قلت ذلك، لكنه (الدوري السعودي) تنافسي".

وأضاف "من المحتمل، في غضون خمس إلى ست سنوات، إذا استمروا في هذه الخطة، سيكون ضمن أكثر خمس دوريات تنافسية في العالم".

ونقلت عدة صحف سعودية منها "سبق" و"أخبار24"، توقعات رونالدو، حول "الدوري السعودي، وكونه سيصبح الدوري الخامس أو السادس الأكثر تنافسية في العالم خلال الأعوام المقبلة".

واستدعى مدرب منتخب البرتغال الجديد، روبرتو مارتينيز، النجم كريستيانو رونالدو قبل خوض تصفيات بطولة أوروبا 2024 هذا الشهر، وفقا لـ"رويترز".

وتستضيف البرتغال ليختنشتاين، الخميس، قبل أن تحل ضيفة على لوكسمبورج في 26 مارس في أول مباراتين بالمجموعة العاشرة

وتم ضم رونالدو البالغ من العمر  38 عاما إلى التشكيلة بعد أن بدأ مدرب البرتغال السابق فرناندو سانتوس به على مقاعد البدلاء في آخر مباراتين لبلاده في كأس العالم بقطر، قبل الخسارة أمام المغرب في دور الثمانية.

ويحمل رونالدو، الذي انتقل إلى نادي النصر السعودي عقب كأس العالم، الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف على صعيد كرة القدم الدولية برصيد 118 هدفا. 

وسجل رونالدو حتى الآن ثمانية أهداف في الدوري السعودي من بينها ثلاثية في مباراة واحدة.


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa