طقس الأيام المقبلة "غريب عجيب": حرارة مرتفعة وغبار... وأمطار!

23/03/2023 11:29AM

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً غائمًا جزئيًّا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء، ترتفع درجات الحرارة لتتخطى معدلاتها الموسمية ويتحوّل بعد الظهر إلى غائم مع ارتفاع في نسبة الرطوبة، فتصبح الأجواء مهيأة لهطول أمطار محلية خفيفة موحلة كما يتشكل الضباب على المرتفعات.

وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس متقلب نسبيًّا مع أجواء سيديمية يُسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم السبت، حيث يتأثر لبنان بكتل هوائية باردة نتيجة منخفض جوي متمركز فوق تركيا.  معدل درجات الحرارة لشهر آذار من 14 إلى 22 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم بسحب متوسطة مرتفعة مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة على الساحل، يتشكل الضباب على المرتفعات المتوسطة وتكون الاجواء مهيأة لهطول امطار خفيفة متفرقة. 

الجمعة: غائم جزئيًّا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء، ترتفع درجات الحرارة لتتخطى معدلاتها الموسمية ويتحوّل بعد الظهر إلى غائم مع ارتفاع في نسبة الرطوبة فتصبح الأجواء مهيأة لهطول أمطار محلية خفيفة موحلة كما يتشكل الضباب على المرتفعات.

السبت: غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع بداية انخفاض في درجات الحرارة، يتشكل الضباب على المرتفعات وتهطل أمطار محلية متفرقة، ويتوقع ان تشتد خلال الليل مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة.

الأحد: غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض إضافي في درجات الحرارة تهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها اعتباراً من بعد الظهر مترافقة برياح ناشطة وعواصف رعدية متفرقة.

- الحرارة على الساحل من 16 إلى 23 درجة، فوق الجبال من 11 إلى 24 درجة، في الداخل من 9 الى 19 درجة.

- الرياح السطحية: شمالية الى شمالية شرقية نهاراً جنوبية شرقية ليلًا، ناشطة أحيانًا، سرعتها بين 15 و35 كم/س.

- الانقشاع: جيّد على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و80%.

- حال البحر: منخفض ارتفاع الموج (نصف متر)، حرارة سطح الماء: 18 درجة.

- الضغط الجوي: 761 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 5,37.

- ساعة غروب الشمس: 17,53.

 

 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa