وزير الاقتصاد للتجّار: ارحموا الناس وخافوا الله!

24/03/2023 02:58PM

بحث رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في إجتماعين عقدهما في السرايا اليوم مطالب أساتذة وموظفي الجامعة اللبنانية.

وإجتمع رئيس الحكومة، في حضور رئيس الجامعة اللبنانية بسام بدران ورئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، مع وفد من لجنة الموظفين في الجامعة.

وبعد الإجتماع قال الأسمر:" نحن كإتحاد عمالي يهمنا إستمرارية الجامعة وهي تكمن بإستمرارية الأساتذة والهيئة الإدارية وأهمية إنصاف الأستاذ الجامعي وهذا ما سيحصل في القرارات التي ستتخذ يوم الاثنين المقبل والتي تشمل الجامعة اللبنانية".

وأضاف, "كذلك هناك موضوع مهم يتعلق بالعقد التشغيلي وصيانة الجامعة والمسؤول عن هذا الامر مئات العمال، حيث إنتهى عقدهم وهم مهددون بالصرف من الخدمة. نريد إستمرارية تأمين إستمرارية العمال للحفاظ عليهم وعلى الجامعة اللبنانية التي تحتاج إلى صيانة وكهرباء ولمراقبة المختبرات التي هي من أحدث المختبرات في الشرق، وقد وعدنا دولة الرئيس خيرا".

من ناحيته قال بشير زعيتر بإسم لجنة الموظفين:" شرحنا الوضع في الجامعة اللبنانية حيث سيتوقف العمال نهاية هذا الشهر، وطالبنا دولة الرئيس بإعطائنا حقوقنا وضمان إستمرارية العمل".

وإجتمع رئيس الحكومة مع وزير الإقتصاد أمين سلام الذي قال بعد اللقاء: "قدمنا التهنئة للرئيس ميقاتي بحلول شهر رمضان وطمأناه إلى العمل الذي نقوم به لناحية إستقرار أسعار الخبز بالرغم من الظروف الصعبة وعدم إستقرار سعر الدولار".

وتابع, خلال شهر رمضان المبارك وفترة الأعياد سنكثف الجولات الرقابية، لان السوق يفرض علينا واقعا يحتاج إلى ضبط وسنتابع العمل، ليس في هذه الفترة فقط، إنما هناك مرحلة إنتقالية نعمل عليها على أمل أن يلتزم جميع التجار بضبط الأسعار بما يمثل هذا الشهر من قيم ونتمنى عليهم أن يرحموا الناس ويخافوا الله.

وأوضح, "هناك معلومات وصلتني اليوم أن هناك دولا غربية وعربية قامت بتقديم عروضات خاصة للمسلمين على المنتجات الرمضانية لمناسبة شهر الصوم من خلال تخفيض الأسعار، فمن المعيب أن تقوم دول أجنبية بهذه الخطوة بينما نحن نلاحق التجار لأنهم يريدون زيادة الأسعار".

وإستكمل, "نتمنى أن تصل رسالتنا وأن يكون هذا الشهر شهر رحمة وبركة وفاتحة خير لاستقرار أكبر في البلد للأشهر المقبلة".

كما إجتمع الرئيس ميقاتي مع وزير العدل هنري خوري، ثم مع وزير الصحة فراس الأبيض.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa