متجهة نحو دبي.. اعتراض سيارات فاخرة مسروقة من كندا في ميناء بالمغرب

27/03/2023 10:45AM

تمكنت الشرطة الكندية بالتنسيق مع نظيرتها المغربية، من اعتراض أسطول من السيارات الفاخرة مسروقة من كندا في أحد الموانئ المغربية، خلال عملية نقلها عبر عبارة صوب دبي بالإمارات، بحسب وسائل إعلام كندية.

وكشف مصدر من السلطات المغربية لموقع "هسبريس" الإخباري، أن العملية جرت بميناء طنجة المتوسط، شمال البلاد، وأسفرت عن توقيف سيارتين اثنتين فقط، بينما استكملت بقية الشحنة مسارها صوب ميناء جبل علي بالإمارات.

وقالت وسائل إعلام كندية إن التحقيق ما يزال مستمرا في هذه القضية، للتأكد من ارتباط العملية بشبكة إجرامية متخصّصة في سرقة السيارات جرى تفكيكها قبل أيام.

ونهاية الأسبوع الماضي، تحدثت وسائل إعلام كندية ومغربية عن إيقاف شحنة تضم 24 سيارة بقيمة إجمالية بلغت حوالي 2.1 مليون دولار، من بينها سيارة من نوع رولز رويس تقدّر قيمتها بـ500 ألف دولار، بميناء مغربي.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن هذه أكبر عملية ضبط للمغرب على الإطلاق لمركبات كندية مسروقة، مبرزة أن ذلك تم بعد تحقيقات انطلقت في القضية، منذ شهر فبراير الماضي.

وبعد انتهاء العملية، شحن السيارات المسروقة من المغرب صوب كندا، بحسب المصادر ذاتها.

وأكدت الشرطة الكندية، في بيان صحفي، أن سرقة السيارات الفاخرة تتم عبر إعادة برمجتها تقنيا من طرف أفراد هذه العصابات، ما يسمح بتشغيلها باستخدام مفاتيح جديدة، ثم يتم نقلها من ميناء مونتريال إلى الخارج، وفقا لموقع "كندا نيوز24".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

01:42PM

جعجع: البعض يتحجج بأن أعضاء شرطة البلدية غير كافيين لمعالجة مشكلة اللاجئين السوري، ومن هنا نحن مستعدين لتقديم متطوعين للعمل على هذا الملف في المناطق، ومن اليوم وصاعداً لن نسكت عن أي تقصير أو تقاعس

01:40PM

جعجع: وزير الداخلية يقول إنه ضد الأمن الذاتي. معالي الوزير جميعنا ضد الأمن الذاتي ولكن عليك القيام بعملك، وأول أمر يجب معالجته هو حل قضية اللاجئين، وعدم تحرك الدولة يدفع الناس للذهاب إلى الأمن الذاتي

01:37PM

جعجع: المسؤولية السياسية في مسألة لجوء السوريين تقع على رئيس الحكومة ووزير الداخلية ووزير الدفاع، وعلى وزير الداخلية تطبيق التعاميم التي أصدرها

01:33PM

وصول رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي الى قصر الايليزيه للقاء الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون

01:33PM

جعجع: "ربنا ستر" لبنان أنّه لم يُقدم أي فريق إقليمي على تسليح السوريين من 13 سنة حتى الآن

01:26PM

جعجع: لدينا قرار سيادي وعلينا اتخاذ قرارات تحمي وطننا ودولتنا وليس انتظار ماذا يريد الاتحاد الأوروبي أو المجتمع الدولي، وهذا ما قامت به الحكومات المتعاقبة منذ بدء الحرب في سوريا

01:24PM

جعجع: بحسب القانون الدولي، جميع السوريين الموجودين في لبنان حالياً، باستثناء 300 ألف سوري لديه إقامة، وجودهم غير شرعي

01:23PM

وفاة الفنان المصري الكبير صلاح السعدني

تواصل إجتماعي

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa