أول تصريح لمدرب المنتخب السعودي بعد الاستقالة: لا تقلقوا

29/03/2023 10:40AM

قدم الفرنسي هيرفيه رونار مدرب منتخب السعودية استقالته من منصبه، بحسب الاتحاد السعودي الذي أعلن قبول تلك الاستقالة، مؤكدا أنه قدم "أقصى ما يمكن القيام به مع المنتخب".

ونشر المنتخب السعودي لكرة القدم بيانا عبر حسابه الرسمي على تويتر، قال فيه "وافق مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم على طلب المدير الفني للمنتخب الوطني هيرفيه رونار برغبته عدم إكمال المدة المتبقية من عقده".

وأضاف أنه "على ضوء ذلك، تم تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين لإنهاء العقد. وتمنى رئيس وأعضاء المجلس التوفيق له في مسيرته القادمة".

وكان مسؤول في الاتحاد السعودي فضل عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول بالحديث للإعلام، قد أكد لفرانس برس في وقت سابق أن "رونار قدم استقالته والاتحاد السعودي لكرة القدم قبلها"، لافتا إلى أن مباراة بوليفيا الودية التي خسرها 1-2، الثلاثاء، "آخر مباراة له".

وتابع "حاولنا ثنيه عن قراره لكنه كان مصمما على العودة لبلاده وتدريب منتخب بلاده. لا يمكننا منعه من حلمه".

وبعد المباراة، قال رونار لصحفيين "أود أن أشكر الجميع في السعودية على دعمهم الكامل خلال ما يقارب أربع سنوات. كانت التصفيات جيدة، وأشكر (رئيس الاتحاد) ياسر المسحل (...) الكل كان ممتازا معي. لا تقلقوا".

وأضاف "أعتقد أنني قمت بأقصى ما يمكن القيام به مع المنتخب، ولا يمكنني بلوغ مستوى آخر، لذا أفضل أن أكون صادقا مع الجميع. ومرة أخرى أشكر الجميع، كان وقتا رائعا".

ونشر المنتخب السعودي فيديو للمدرب الفرنسي يعبر فيه عن مشاعره تجاه المنتخب والاتحاد وفترة تواجده في السعودية بعيد تقديم استقالته.

من جهته، قال المسحل إنه "قبل خمسة أيام من بداية المعسكر (للمنتخب السعودي)، طلب (رونار) الحديث معي والجلوس معي، وأفاد بأنه ورده عرض لا يستطيع أن يرفضه من قبل الاتحاد الفرنسي، كما وردني خطاب من رئيس الاتحاد الفرنسي يطلب فيه الإذن والسماح بأن يقوم الاتحاد الفرنسي بمفاوضة المدرب".

وأضاف "طلبت منه التفكير وعدم الاستعجال، وعاد لي بأن هذا هو قراره".

وتابع "في النهاية تشاورنا مع المدير الفني وأعضاء مجلس الإدارة، ورأينا أن نلبي طلبه بالمغادرة، ولا نستطيع أن نجبر أحدا"، لافتا إلى أن الحديث عن بديل ما زال "مبكرا. لن نفاوض أحدا قبل نهاية الموسم الرياضي، وأي أسماء ستطرح هي مجرد تكهنات أو محاولات من وكلاء لتسويق مدربين. لدينا شهرين حتى نهاية الموسم".

وكان رونار، الذي قاد السعودية لفوز مفاجئ في كأس العالم 2022 على حساب الأرجنتين التي توجت لاحقا باللقب، يرتبط بعقد مع الاتحاد السعودي حتى 2027.

وتولى رينار (54 عاما) تدريب السعودية في يوليو 2019 بعقد يمتد لعامين ونصف العام ومدد تعاقده في مايو الماضي بعد مشوار ناجح في تصفيات كأس العالم.

ولم يعمل رينار سابقا كمدرب للسيدات لكنه كتب تاريخا ناجحا بقيادة زامبيا وساحل العاج للفوز بكأس الأمم الأفريقية في 2012 و2015 على الترتيب، كما تولى تدريب منتخب المغرب قبل العمل في السعودية.

ويذكر أن المنتخب الفرنسي للسيدات سيخوض غمار مونديال كرة القدم للسيدات بين يوليو وأغسطس المقبل في أستراليا ونيوزيلندا.

ويأتي الانفصال عن رونار بعد خسارة المنتخب مجددا، الثلاثاء، في مباراة ودية 2-1 أمام بوليفيا.

وكانت السعودية خسرت أمام فنزويلا وديا أيضا يوم الجمعة الماضي.

ولم تنتصر السعودية في أي مباراة منذ الفوز 2-1 على الأرجنتين بكأس العالم في نوفمبر الماضي في قطر.

وكانت السعودية تأهلت إلى كأس آسيا التي تقام في قطر في يناير من العام المقبل. وتقام قرعة البطولة في مايو.


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa