أمطار غزيرة تغرق مدينة سيدني الأسترالية

02/04/2023 11:23AM

تسببت الأمطار الغزيرة في تدفق سيول في سيدني أكبر مدن أستراليا، الأحد، ما دفع السكان لحماية منازلهم بأكياس الرمال وطلب المساعدة، بعد تحذيرات مسبقة من السلطات من سوء الأحوال الجوية.

وتلقت سلطات الطوارئ 50 اتصالا لطلب المساعدة في حماية ممتلكات من سكان في سيدني عاصمة ولاية نيو ساوث ويلز. وتركزت أغلب الطلبات حول المساعدة في وضع أكياس الرمال وسد الثقوب في أسطح المنازل.

وشهدت سيدني في 2022 أكبر معدل لهطول الأمطار منذ 164 عاما، وذلك بعد تعرض منطقة الساحل الشرقي لأستراليا لظاهرة (لا نينا) المناخية للعام الثالث على التوالي والتي صاحبتها أمطار غزيرة.

وقال متحدث باسم خدمة الطوارئ في ولاية نيو ساوث ويلز لرويترز إن شخصين جرى إنقاذهما من سيارات حاصرتها مياه الفيضانات في ضواحي سيدني.

وأضاف المتحدث ناصحا السكان "لا تقودوا السيارات أو تركبوها عبر مياه السيول".

وخارج سيدني، تلقت السلطات 27 طلبا للمساعدة في منطقة الساحل الأوسط الواقعة على بعد نحو 87 كيلومترا شمال المدينة.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرا من عاصفة رعدية شديدة ربما تتعرض لها مناطق في سيدني، الأحد، وتوقعت هطول أمطار غزيرة وسيولا محتملة وحذرت من أن المدينة ستشهد مزيدا من الأمطار هذا الأسبوع.

وقال المتحدث باسم خدمة الطوارئ في الولاية "يمكن أن يتغير هذا الوضع بسرعة، لذا إذا كان الناس يراقبون الظروف ويأخذون بالاعتبار تلك التحذيرات (..) فسيكون ذلك ممتازا للحفاظ على سلامة الناس".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa