الأعاصير تواصل حصد الأرواح في الولايات المتحدة... أكثر من 30 قتيلًا

03/04/2023 12:31PM

ذكرت وكالة "أسوشيتد برس"، الأحد، أن العواصف العنيفة التي شهدتها الولايات المتحدة، منذ الجمعة واستمرت حتى السبت، تسببت في مقتل 32 شخصًا على الأقل حتى الآن، بعدما اجتاحت جنوبي البلاد مرورا بوسط غرب البلاد  وصولا إلى الشمال الشرقي، مصحوبة برياح عاتية وأمطار غزيرة.

وأوضحت الوكالة أن السكان تسابقوا لتقييم الدمار الناجم عن هذه العاصفة، التي تسببت في انشقاق طريق في أركنساه، وانهيار سقف مكان مزدحم للحفلات الموسيقية في إلينوي، ما تسبب في حالة من الصدمة والذهول للناس في جميع أنحاء المناطق المتضررة، في ظل استمرار عدد الوفيات في الارتفاع حتى، الأحد.

ودمرت الأعاصير التي ضربت 11 ولاية المنازل والشركات وقطعت الأشجار ودمرت الأحياء، بحسب "أسوشيتد برس".

وقال الرئيس الأميركي، جو بايدن، في بيان: "بينما لا نزال نُقيم أبعاد الضرر، نعلم أن العائلات في جميع أنحاء أميركا تشعر بالحزن على فقدان أحبائها وتنتظر بشدة أخبارا عن الآخرين الذين يقاتلون من أجل حياتهم، ويفرزون أنقاض منازلهم وأعمالهم".

وأعلن بايدن، في وقت سابق، المناطق التي تعرضت للعواصف في البلاد مناطق كوارث كبرى، وأمر بمساعدات فدرالية ومالية لمواجهة آثار الدمار.

وأعلنت حاكمة ولاية أركنساه، سارة هوكابي ساندرز، حيث قُتل خمسة أشخاص على الأقل، حالة الطوارئ.

واستيقظ سكان مدينة وين في أركنساه، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 8000 شخص، وتقع على بعد 50 ميلاً (80 كيلومترًا) غربي ممفيس بولاية تينيسي، السبت، ليجدوا سطح المدرسة الثانوية ممزقًا ونوافذها محطمة.

وأكدت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية، الأحد، أن إعصارًا كان مسؤولاً عن الأضرار التي لحقت بالعديد من المنازل بالقرب من بريدجفيل بولاية ديلاوير. وذكرت شرطة ولاية ديلاوير أنه تم العثور على شخص ميتا داخل منزل تضرر بشدة جراء العاصفة، ليلة السبت.

وكان من بين القتلى تسعة على الأقل في مقاطعة واحدة بولاية تينيسي، وخمسة في إنديانا، وأربعة في إلينوي.

ومن جانبه، سافر حاكم إلينوي، جيه بي بريتزكر، الأحد، إلى بلفيدير لزيارة مسرح أبولو، الذي انهار جزئيًا، حيث كان حوالي 260 شخصًا يحضرون حفل موسيقى.

وتوجه حاكم ولاية تينيسي، بيل لي، إلى المقاطعة، السبت، للقيام بجولة تفقدية لأماكن الدمار. وقال إن العاصفة توجت "أسوأ" أسبوع في فترة حكمه، بعد أيام من حادث إطلاق نار في مدرسة في ناشفيل، والذي أسفر عن مقتل ستة أشخاص.


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa