فيلم "Weekend' في السينما قريبًا وحوار ممتع مع كارلا بطرس.. فؤاد يمين وشيراز

05/04/2023 01:57PM

 كتب جوزيف خليل في "السياسة":

رغم الأزمة الاقتصادية الصعبة التي يكافح اللّبنانيون وحدهم للخروج منها إلّا أنّ الظروف الصعبة لم تنل منهم. وفي ظلّ تراجع نسبة الأعمال اللّبنانية على الشاشة الصغيرة سيما في شهر رمضان المبارك، يبدو أنّ السينما اللّبنانية تلتقط أنفاسها من جديد وتستأنف نشاطها مع دخول أكثر من فيلم لبناني في منافسة شباك التذاكر محليًا. 

وفي جديد الانتاجات التي تنتظر محبي السينما، فيلم "Weekend" وهو مقتبس عن قصة واقعية ومن إنتاج Day Two Pictures. أمّا البطولة فكانت من نصيب فؤاد يمين، شيراز، كارلا بطرس، نزيه يوسف، جوزيف زيتوني، ملاك الحاج ودوري سمراني وإخراج سامي كوجان. 

قصة الفيلم تتمحور حول عمر وجوانا، وهما حبيبان يقضيان عطلة نهاية الأسبوع عند أهل الأخيرة لتبدأ المغامرة الحقيقية هنا. 

وبأجواء مرحة وإيجابية، أُطلق العرض الأول للفيلم في مجمع ABC الأشرفية  وكان لـ "السياسة" عدّة لقاءات مع أبطال هذا العمل. 

 

كارلا بطرس: بحثت عن هذا الدور منذ فترة طويلة

 

البداية، مع كارلا بطرس التي تغيب هذا العام عن الشاشة الرمضانية، وإذ فضلت عدم التعليق على ما يُعرض حاليًا على الشاشات، قائلةً: "بين زحمة الإفطارات والمناسبات وتلبية الدعوات لم أبدأ بعد بمشاهدة هذه الأعمال"، إلّا أنها أكدت أنها لن تفوت فرصة المتابعة، فقالت:" سأعيد حتمًا ما فاتني بعد انتهاء فترة الأعياد". 

وعن دورها في الفيلم الجديد، قالت بطرس إنها كانت تحتاج لهذا الدور كثيرًا وعلّقت بالقول:" غيّرت جو واستمتعت جدًا بالعمل مع فؤاد يمين وشيراز". لافتة إلى أنها كانت تبحث عن دور مماثل لما تُقدمه الآن في الفيلم منذ فترة طويلة.

وعلى الرغم من استمرار العمل والتصوير لساعات طويلة وصلت إلى حدّ الـ ٢٠ ساعة، إلّا أنّ كارلا بدت متحمسة للغاية وسعيدة بالعمل الجديدة. 

 

فؤاد يمين: كلّ العائلة بإمكانها مشاهدة هذا الفيلم

أمّا بالنسبة للممثل فؤاد يمين فقد طال حديثنا معه مجالات مختلفة تجاوزت حدود الفيلم إلى الحديث عن غيابه هو أيضًا عن الساحة الرمضانية. ومن جهته، برر يمين ذلك بأنه لم يجد دورًا يشبهه لافتًا إلى أنّ القرار هو لدى المنتجين.

وكشف لـ "السياسة" أنه انتهى من تصوير عدد من المسلسلات لكنها لم تُعرض بعد. 

وبالعودة إلى فيلمه الجديد، يشدد يمين على أنّ العمل مناسب لجميع الفئات العمرية ويقول للبنانيين: "فيكم تجوا تحضروه كعائلة". وخصّ موقعنا بتلميح سريع عن أحداث الفيلم مختصرًا الأمر بالقول:" عمر ذهب مع جوانا للتعرف على أهلها ولم يكن على علم أن عشيقته السابقة هي والدة حبيبته".

 

شيراز: فؤاد يمين وكارلا بطرس دعماني  

شيراز حضرت حفل الإطلاق أيضًا وبدت متألقة ومتحمسة لما حققته في الفيلم، ويُمكن القول إنّ مسألة نجاح العمل باتت محسومة وفقًا لما تُظهره الفنانة الشابة. 

وفي حديثٍ لنا معها، عبّرت شيراز عن سعادتها الكبيرة في المشاركة بفيلم "Weekend"، لافتة إلى أنها تلعب دور جوانا الفتاة التي لم تكن تعلم بوجود علاقة تجمع حبيبها بوالدتها. 

وبالنسبة لشيراز فإنّ التجربة هذه المرّة بدت أكثر سلاسة وسهولة وذلك بسبب دعم كارلا بطرس وفؤاد يمين لها خلال عملية التصوير، مشيرة إلى أنها وجدت اختلافًا بين دورها في الفيلم ودورها في مسلسل دهب.

ورغم ذلك، شددت شيراز على أنها تجد التمثيل والغناء أمرين إيجابيين، غير أنّ الغناء يبقى المجال الأقرب إلى قلبها كونه أول مغامرة خاضتها. 

 

إلى ذلك، يبدو أنّ الفيلم سيكون فرصة رائعة للترفيه والاستمتاع للعائلات، يأخذكم إلى جبال لبنان الجميلة في أجواء طبيعية لساعتين معالجًا مسألة موجودة في المجتمع اللّبناني في قالب يُستخدم للمرّة الأولى ويعكس نضوج السينما المحلية. 

"Weekend"، فيلم رومانسي – كوميدي يظهر فيه الممثلون بصور تشبه اللّبنانيين جديًا وتتنقل المشاهد ضمن لوحات ملونة تجذب العين واللّافت هذه المرّة أنّ النجاح لن يكون من نصيب الأبطال فقط لأنّ مواهب لممثلين ثانويين قد برزت أيضًا أبرزها جوزيف زيتوني. 

 

ملاحظة: الصور المرفقة تصوير: ميشال صعب

 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa