"القوات" تهنئ الممثلة رندا كعدي

20/04/2023 04:09PM

صدر عن الدائرة الثقافية في جهاز الإعلام والتواصل في القوات اللبنانية البيان التالي:

كلمة "هردبشت" تعني الإنسان الفوضوي غير المسؤول، لكن اداء الممثلة القديرة رندا كعدي ليس فوضوياً بتاتاً، بل قمة في الإحتراف والمسؤولية، وهذا ما خرجنا به بعد مشاهدة دورها في الفيلم السينمائي اللبناني "هردبشت". هي "أم حسين" امرأة آتية من بيئة إسلامية شيعية، والدة لثلاثة شبان، إثنان منهما يتاجران بالمخدرات وواحد تقيّ ويصلّي ويخاف ربه.

 أتقنت كعدي دورها كإمرأة جنوبية بكل تفاصيله، من حيث اللهجة والملابس والنمط الإجتماعي، وما هو مُلفت أن كعدي "أخت الرجال" أضحكت المشاهدين بمشاهد ساخرة وأبكتهم في مواقف درامية، لا أحد يمكنه القيام بمثل هذه الأدوار إلا رندا كعدي.

شاءت الدائرة الثقافية في "القوات" أن تُهنّئ كعدي إبنة زحلة وعين الرمانة المؤمنة بلبنان ثقافة الحياة، بتألقها في هذا الدور رغم أن مسيرتها تحفل بإبداعات سينمائية ومسرحية وتلفزيونية، ولعل آخرها مسلسلين تلفزيونيين هما "عشرين عشرين" و"للموت" بأجزائه الثلاثة. 

وقد يكون اختيار كعدي في أداء دور الأم سمة أساسية في الأعوام الأربعة الأخيرة، إلا انها برهنت في مسيرتها كممثلة بأنها قادرة على أداء أدوار مختلفة.

مؤخراً، كُرّمت كعدي في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، وهذا أمر جيد، لكن لو أن الدولة اللبنانية تقوم بأقل واجباتها لكرّمتها وجميع زملائها وزميلاتها المستحقين، وأمّنت لهم حقوقهم وما يضمن مرحلة الشيخوخة ليعملوا ويبدعوا مطمئني البال.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa