بعد قرار ملاحقة وديع عقل..الوطني الحر: الهدف هو التهويل

13/05/2023 07:07PM

استنكر “التيار الوطني الحر” ما صدر عن مجلس نقابة المحامين في بيروت بموضوع إعطاء الإذن بملاحقة المحامي وديع عقل بناءً على شكوى جزائية مقدمة ضده من رئيس مجلس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بجرائم القدح والذم وإثارة النعرات الطائفية.

واعتبر، أنّ “القاصي والداني يعلم أن لهذا المحامي صولات وجولات بملفات تفحّ منها رائحة الفساد ومنها على سبيل المثال ما يتعلق بمجلس الإنماء والإعمار وبنك (إنترا) و(الميدل إيست) والنافعة وكازينو لبنان وغيرها”، مضيفاً “إنّ المحامي عقل تولى مهام ملاحقة الفاسدين سواء في لبنان أم في الخارج وكان له دور أساسي في تحريك القضاء الأجنبي الذي يجري تحقيقاته اليوم مع حاكم مصرف لبنان ومنظومته”.

وتابع “لا يخفى على أحد أنّ تحريك الشكوى الجزائية المقدّمة من ميقاتي الهدف منه التهويل للحدّ من حركة وحماس المحامي عقل، وعلى من يقف بجانبه أو على من يرغب أو لديه النية بسلوك مسلكه في مكافحة الفساد ومواجهة الفاسدين سياسيين كانوا أم غير سياسيين. إن نقابة المحامين هي الحامية الأساسية للحريات العامة ومصدر حصانة كلّ محامٍ يقوم بواجب الدفاع عن موكليه فكيف بالحري إذا كان موكله هو الشعب اللبناني الذي سرقت امواله من هؤلاء الفاسدين؟”.

ورفض “التيار الوطني الحر” ما صدر عن نقابة المحامين، مشدّداً على “متابعة مسيرته في مكافحة الفساد مهما غلت التضحيات، ولن يكون لشكوى ميقاتي أي تاثير على مساره”. وأعلن دعمه المحامي وديع عقل “في جميع الإجراءات القضائية المتاحة للطعن بقرار النقابة وفق الأصول أمام المرجع القضائي المتخصص”، داعياً كلّ من يريد الانضمام إلى حملته بمكافحة الفساد مواكبة تحركاته الهادفة إلى متابعة جميع الملفات وفي طليعتها ملف انفجار مرفأ بيروت”.

وأكد، “لن يستكين إلا بعد معاقبة كل من ساهم في افقار هذا الشعب اللبناني العظيم، وللمواقف تتمة”.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa