بالصور: مسيرة في الطبيعة "على خطى رمزي عيراني

21/05/2023 09:15PM

في الذكرى السنوية الواحدة والعشرين لخطف وإغتيال المهندس الشهيد رمزي عيراني, قامت مصلحة المهندسين في "القوات اللبنانية"  بالتعاون مع مصلحة الطلاب بتنظيم مسيرة في الطبيعة في درب الاتراك - برمانا تحت شعار"على خطى رمزي" .

وقد حضر في المسيرة النائب نزيه متى، النائب سعيد الاسمر والنائب رازي الحاج وزوجة الراحل جيسي عيراني ومنسقي منطقة المتن في "القوات" بيار رزوق وجزين جان كلود نجم ورئيس مصلحة المهندسين جاك غضن ورئيس مصلحة الطلاب عبدو عماد وحشد من القواتيين ومن رفاق الشهيد. 

وفي هذه المناسبة, قال الأسمر: "نحن جيل تعرفنا على "القوات" من خلال رمزي وتعلمنا النضال على يديه يوم كنا في النصف الثاني من تسعينيات القرن الماضي في دائرة الجامعة اللبنانية التي كان يرأسها رمزي ومحرّكها وكانت محور الحركة في مصلحة الطلاب التي شكلت بدورها مساحة نضالية رئيسية في ظل الاضطهاد والملاحقات والتوقيفات بحق الرفاق القواتيين".

وأضاف: "لم يعلم المجرمون الذين إغتالوا رمزي ان روحه أزهرت ارواحاً مقاومة تكمل المسيرة. لذا وفاء لروحه لن نسمح لهم بإيصال رئيس للجمهورية على شاكلة من تربعوا أخيراً على كرسي قصر بعبدا ولا بأخذ لبنان الى ثقافة الموت. سنعمل لإيصال رئيس يؤمن بالـ 10542 كلم مربع وبثقافة الحياة، ويكون على صورة الرئيس الشهيد بشير الجميل والرفيق الشهيد رمزي عيراني. نريد رئيساً للبنان الحرية والمحبة، لبنان الذي يحتضن اولاده بمساواة وندية بحيث لا يستقوي اي طرف على الآخر أو يفرض عليه مشيئته". 

ختم الاسمر: "سنكمل المسيرة التي علّمنا عليها رمزي كي نعيش احراراً في هذا الشرق وسنكون كتكتل "الجمهورية القوية" وكـ19 نائباً صوت رمزي في البرلمان خصوصاً انا والزميل نزيه متى من رفقناه في حياته على "الحلوة والمرة".

أما  النائب متى, فقال خلال غرس ارزة تخليداً لذكرى إستشهاد عيراني: "هذه الارزة قد تهتم بها الطبيعة، اما ارزة الوطن ان لم نروِها بنضالنا ونحافظ عليها إستكمالا لمسيرة رمزي لا يمكن ان تستمر. إن هاجر كل منا في ظل الازمات التي نتعرض لها اليوم سوف تموت هذه الارزة". 

واكد ان إغتيال عيراني يوم اسود في تاريخ الدولة اللبنانية ووصمة عار على جبين المسؤولين يومها ولكنه كان ايضاً مسماراً في نعش النظام الامني اللبناني – السوري وممهداً لثورة الارز". 

وأضاف "من دون التوصل الى رئيس للجمهورية يعيد وضع الدولة على السكة الاصلاحية والسيادية الصحيحة، سنصل الى ما بعد بعد جهنم التي أخبرنا عنها الرئيس السابق ميشال عون". 

كما تخلل المسيرة  قداس ترأسه الاب هاني طوق. وفي ختام المسيرة, سُلّم درع تقدير لجيسي عيراني وفاء لنضالها من اجل القضية التي آمن بها الشهيد عيراني.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

تواصل إجتماعي

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa