أخطاء شائعة تزيد من احتمالية تعرض السيارة لعمليات السرقة..تعرفوا عليها

23/05/2023 04:56PM

أعلنت خبيرة متخصصة في أنظمة الحماية عن  أخطاء شائعة تزيد من احتمالية تعرض السيارة لعمليات السرقة، وقد صنفت هايدي الصواف تلك الأخطاء وفقا لما ذكرته "ديلي ميل" على النحو التالي:

- عدم إغلاق الباب: حيث إن أكثر الحوادث الخاصة بالسرقة تنجم عن عدم إغلاق الأشخاص لأبواب سياراتهم، ولذلك ينصح بإغلاق الباب حتى إذا كانت المدة قصيرة. كذلك عدم إغلاق النوافذ جيدا: يجب التأكد من إغلاق النوافذ جيدا كما أنه ينبغي عدم تركها مفتوحة.

- الاحتفاظ بالمفاتيح في مكان غير آمن: ينبغي إبقاء المفاتيح في أماكن آمنة وبعيدا عن النوافذ. وتجنب وضع المفاتيح داخل السيارة، لأن ذلك يمكن أن يجعل السيارة عرضة لعمليات السرقة.

- عدم تأمين المقاعد الخلفية: ينصح بتأمين المقاعد الخلفية بالسيارة، لأنها يمكن أن تكون مكانا مثاليا للمتسللين.

كما وينصح بعدم وقوف السيارة في الأماكن المظلمة والهادئة، بل يفضل اختيار الأماكن المنارة والمليئة بكاميرات المراقبة. كما ينصح باختيار الشوارع التي تشهد حركة للناس والسيارات، حيث يمكن أن يساعد ذلك في تقليل الخطر.

و عدم حفظ الأشياء الثمينة في السيارة، سواء كانت صغيرة أو كبيرة، مثل الحقائب العادية أو حقائب السفر. ينصح بوضع حقائب السفر في الصندوق الخلفي للسيارة بحيث يصعب رؤيتها، بينما يمكن إخفاء الأشياء الصغيرة تحت المقعد.

وأخيراً، يجب تجنب عدم تركيب الأجهزة الأمنية، حيث يمكن أن توفر هذه الأجهزة مزيدًا من الحماية للسيارة، مثل أجهزة تحديد المواقع وأنظمة الإنذار.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa