رئاسيًا: أزعور مرشح المعارضة الأسبوع المقبل!

27/05/2023 06:53AM

تقدّم الاستحقاق الرئاسي مجدداً الى واجهة الاهتمام، بعد جمود أعقب القمة العربية في جدة في 19 أيار الحالي. وعلمت "نداء الوطن" ان المشاورات بين اطراف المعارضة تتقدم من اجل الاتفاق على اسم المرشح الرئاسي في مواجهة مرشح الثنائي الشيعي سليمان فرنجية. وأفادت المعلومات ان اسم الوزير السابق جهاد أزعور يتقدم في هذه المشاورات، وسط توقعات ان يتم الاعلان عنه الاسبوع المقبل، كي ينقله البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الى لقائه المرتقب مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس مطلع الشهر المقبل.

وتشير المعلومات الى ان رئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل، وافق على اسم أزعور، لقطع الطريق على عضو "التيار" النائب ابراهيم كنعان الذي تردد ان البطريرك يحمل اسمه الى قصر الاليزيه، لكون كنعان عضواً في تيار قادر على التفاهم مع "حزب الله".

واعتبرت مصادر مطلعة ان اختبار صدق نوايا باسيل إزاء التوافق مع المعارضة سيظهر في حال ارساله من يمثله الى اجتماع للمعارضة يعقد الاثنين مبدئياً، لكنها اعتبرت ان الاختبار الحقيقي لن تظهر نتائجه إلا حين يشاهد بالعين المجردة يصوت في المجلس لمرشح هذا التوافق.

من ناحيتها ، أشارت اوساط "التيار" الى "خرق رئاسي محتمل بدأ يترجم بتوافق على الاسماء، على ان يسري قريباً على المقاربة والبرنامج".

ويدير المشاورات بين اطراف المعارضة النواب: فادي كرم عن حزب "القوات اللبنانية"، جورج عطالله عن "التيار الوطني الحر"، الياس حنكش عن الكتائب. كما يشارك في لقاءات المعارضة النواب: غسان حاصباني ، جورج عقيص، ميشال معوّض، غسان سكاف، وضاح الصادق، ميشال الدويهي ومارك ضو.


المصدر : نداء الوطن

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

07:14PM

نصر الله: يجب إدانة المجازر المروعة التي ينبغي أن تكون سبباً قوياً يدفع العالم إلى الضغط من أجل وقف العدوان

07:11PM

تزامناً مع كلمة نصرالله..عملية جديدة لحزب الله

07:05PM

نصر الله: نتمنى أن نرى في يومنا هذا ما كنت أراه في حي شرشبوك لأن مشكلتنا في لبنان هي في أداء بعض الزعامات السياسي حيث يحوّلونه إلى تحريض وتجييش

07:00PM

بالفيديو: جلسة نارية وهرج في البرلمان الفرنسي بسبب العلم الفلسطيني

06:47PM

نصر الله: أعبر عن امتناني لإخواني في قيادتَي حزب الله وحركة أمل على حضورهم منذ الساعات الأولى للعزاء إلى جانب الوالد ووقوفهم لساعات في تقبل التعازي

06:45PM

طالبة حصلت على درجات سيئة فكان العقاب على الطريق السريع

06:42PM

نصر الله: أعتذر عن الحضور المباشر وتلقي الاتصالات سواء في تشييع جنازة الوالدة أو في العزاء حيث من واجبي أن أكون في أول الصف لاستقبالكم ولكن بسبب الظروف الأمنية الأمر غير مسموح

06:29PM

هلع وخرق لجدار الصوت..إليكم المشهد من الميدان الجنوبي

تواصل إجتماعي

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa