"حالته الصحية تتدهور".. هانيبال القذافي مستمر بالاضراب عن الطعام!

08/06/2023 04:49PM


يستمر الموقوف هانيبال القذافي نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي في إضرابه عن الطعام منذ السبت الماضي احتجاجاً على استمرار توقيفه من دون بتّ ملفه ومن دون محاكمة. وهو مصمم على الإضراب عن الطعام حتى النظر في وضعه. والقذافي الابن موقوف في لبنان منذ عام 2015. وأفادت مصادر قضائية "النهار" أن طبيباً كلف بمتابعة وضعه الصحي من النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات. 

وقال وكيله المحامي بول رومانوس  إنه "يتابع وضع موكله الصحي من خلال تقرير يومي يضعه الطبيب المشرف. إن حالته الصحية تتدهور أساساً بسبب آلام  شديدة في الحوض والعمود الفقري يعاني منها منذ فترة طويلة. وقد اشتدت آلامه مع الوقت نتيجة توقيفه منذ ثمانية أعوام وعدم تعرضه لأشعة الشمس والأجواء المناخية الطبيعية غير المتوفرة له. وسيزداد وضعه سوءاً بسبب إضرابه عن الطعام منذ أيام، وبدأت أعراض التعب تظهر عليه من ملامح وجهه وتشنج في العضلات وارتخاء جسدي لصعوبة الوقوف والجلوس". وينتظر رومانوس نتائج  تشخيص الطبيب وضعه الصحي". 

أما عن سبب قرار موكله بالإضراب عن الطعام، فأوضح: "لأن هانيبال القذافي يعتبر نفسه موقوفاً ظلماً منذ ثمانية أعوام ولم يفرج عنه حتى الآن. ولم يجد حلاً إلا في اتخاذ هذا الموقف بعدما فقد طعم الحياة، وللقول هل تريدونني أن أموت في السجن أوقفت الطعام ولأمُت، أم ستنظرون إنسانياً في وضعي لأنني مظلوم وبريء. لقد اتخذ هذا القرار لاستشعاره بظلم واقع عليه منذ فترة طويلة".

 

وأعلن رومانوس أنه لن يوفر جهداً للقيام به ضمن الأطر القانونية المتاحة في سبيل موكله.


المصدر : النهار

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa